+A
A-

رئيس لجنة القوات المسلحة في البرلمان الأمريكي: ندعم أمن واستقرار مملكة البحرين والمنطقة

عقدت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب، والوفد البرلماني المرافق، جلسة مباحثات مع سعادة النائب آدم سميث رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي، جرى خلاله بحث التعاون البرلماني، وتبادل الخبرات بشأن التشريعات المرتبطة بتعزيز الأمن والاستقرار، ومكافحة الإرهاب والعنف والتطرف.

وخلال اللقاء الذي عقد في مقر مجلس النواب الأمريكي بالعاصمة الأمريكية "واشنطن" أمس الأربعاء، أكدت معاليها أن الشراكة الاستراتيجية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة تعيش تقدما مستمرا، سواء على مستوى التبادل التجاري والاقتصادي، أو على مستوى التعاون العسكري والدفاعي، منوهة بالدور الأمريكي الهام في المساهمة بتحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم، عبر التحالف مع دول المنطقة لتأمين حركة الملاحة البحرية، وضمان انسيابية مسارات التجارة العالمية.

وأشارت معاليها إلى أن وجود الأسطول الأمريكي الخامس التابع لسلاح البحرية الأمريكي في المياه الإقليمية لمملكة البحرين، يبين حجم العلاقات الاستثنائية، ويعبر عن حجم الروابط الوثيقة، والجهود المشتركة والتي تُوجه لتحقيق المصالح المشتركة للبلدين.

بدوره أكد سعادة النائب آدم سميث رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي أن مملكة البحرين تعد واحدة من أبرز الدول الصديقة للولايات المتحدة، في ظل ما يجمع البلدين من تحالفات متميزة وعريقة، مؤكداً الدعم المستمر لأمن واستقرار البحرين ومنطقة الشرق الأوسط.

وأشاد بالدور الذي تقوم به مملكة البحرين في تأمين الملاحة في الخليج العربي، في ظل مسارات تعاون وثيقة مع القوات البحرية الأمريكية، معتبراً أن العمل المشترك بين البلدين يمثل نموذجاً للشراكات الدولية من أجل ضمن الانسيابية للتدفقات التجارية العالمية.

الجدير بالذكر أن اللقاء حضره، معالي الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة سفير البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وسعادة النائب عمار البناي، وسعادة النائب محمد العباسي، وسعادة النائب عمار قمبر، وسعادة النائب د.هشام العشيري.