+A
A-

معالي الشيخ خالد بن عبد الله يؤكد أهمية توسيع آفاق العمل الثنائي مع سلوفاكيا

أكد معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير البنية التحتية، على روابط الصداقة المتميزة التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية سلوفاكيا، وأهمية توسيع آفاق العمل الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات.

ونوَّه معاليه في هذا الصدد بحرص مملكة البحرين الدائم على تعزيز علاقاتها مع الدول الشقيقة والصديقة على نحو يسهم في مواصلة تحقيق المملكة للمنجزات الحضارية في ظل المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

جاء ذلك لدى استقبال معاليه في مكتبه بقصر القضيبية صباح اليوم (الخميس – 16 يونيو 2022) سعادة السيد ستيفان هولي، نائب رئيس مجلس الوزراء بجمهورية سلوفاكيا، بحضور سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك، وزير شؤون البلديات والزراعة، وسعادة الدكتور إيجور هايدوشيك، سفير جمهورية سلوفاكيا المعين لدى مملكة البحرين والمقيم في دولة الكويت، والوفد المرافق.

وخلال اللقاء، رحَّب معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة بسعادة نائب رئيس مجلس الوزراء السلوفاكي، متمنياً له طيب الإقامة في مملكة البحرين، معرباً معاليه عن تطلعه لتعظيم الاستفادة من الخبرات وتبادلها بين البلدين الصديقين في مجال تطوير البنى التحتية، وتوظيف التكنولوجيات الحديثة لتسهيل تقديم الخدمات والحصول عليها في أقصر وقت ممكن.

كما جرى خلال اللقاء استعراض مسار العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية سلوفاكيا، وبحث أوجه وسبل التعاون المشترك عبر تشجيع مؤسسات القطاع الخاص لزيارة كلا البلدين والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في كل منهما، تعزيزاً للتبادل التجاري القائم بينهما.

من جانبه، أعرب سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء بجمهورية سلوفاكيا عن شكره وتقديره لمعالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة على ما لقيه من ترحاب وحسن استقبال، مقدراً اهتمامه بتطوير العلاقات مع جمهورية سلوفاكيا بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.