+A
A-

الحليبي: وصول 40 ألف رأس من الماشية لأضاحي العيد

أكد تجار لحوم أن حركة الأسواق ستشهد نشاطاً كبيراً خلال فترة عيد الأضحى المبارك، خصوصاً مع إقبال الناس على شراء أضاحي العيد، مشيرين إلى أن المعروض سيكون وفيراً، ومن المتوقع أن يزيد على 40 ألف رأس من الماشية المتنوعة على شكل دفعات متفرقة خلال الفترة المقبلة، لافتين إلى توافر الأغنام الصومالية والعربية والنعيمي والباكستاني، كما يتوقع وصول أغنام من السودان.
وفيما يتعلق بالأسعار أوضحوا أن الأسعار مستقرة ولن تشهد أية ارتفاعات خصوصاً مع توافر مخزون من الأغنام الحية والأبقار في السوق المحلي.
وتوقع تاجر اللحوم بسوق المنامة المركزي السيد ناصر الحليبي، أن تصل البحرين وعلى شكل دفعات متفرقة كميات من الأغنام والأبقار الحية بحدود 40 ألف رأس مخصصة أغلبها لأضاحي العيد، مشيراً إلى أنه مع اقتراب عيد الأضحى ستشهد الأسواق المركزية حركة انتعاش، أما عن الوقت الحالي فأكد أن حركة الزبائن في الأسواق ضعيفة جداً بسبب فصل الصيف وتفرغ العديد من الناس لقضاء العطلة الصيفية خارج البحرين.
وبشأن أسعار الأضاحي، أشار الحليبي: “إلى أن أسعار الأضاحي لهذا العام متفاوتة وتخضع لنوعية الأضحية، فتتراوح ما بين 50 ديناراً وحتى أكثر من 120 ديناراً، حيث تتوافر الأغنام الصومالية، والعربية والنعيمي والباكستاني”، مبيناً أن الأسعار في السوق مستقرة على اعتبار أن بلد المنشأ لهذه الماشية لا يقع ضمن المناطق التي تشهد أية توترات أو تداعيات اقتصادية.
ولفت الحليبي إلى أن الناس في فترة تقديم الأضحية يركزون بشكل كبير على فحص الأضاحي، كعمر الأضحية، وأسنانها سالمة غير معيبة، وحركتها نشطة، وأن تكون عينها صافية، وجسمها سمين (...).
من جانبه، قال الموظف في مسلخ البقالي للحوم، حسين البقالي، “نحن على أتم الاستعداد لتلبية طلبات عيد الأضحى السعيد، وقد وفرنا كميات جيدة من الأضاحي وستتوافر أيضاً كميات أخرى”، مؤكداً أن المعروض من المواشي يلبي حاجة السوق بالإضافة إلى الكميات القادمة، مستبعداً أن يكون هنالك أي نقص فيما يتعلق بالماشية المخصصة للأضاحي، لافتاً إلى أن الأيام التي تسبق عيد الأضحى المبارك تشهد عادة تهافتاً للمستهلكين على شراء الأضحية.