+A
A-

المقهوي يدعو لتحديد نوخذة بحريني على كل قارب لحماية البيئة البحرية

دعا صاحب دار الرفاع للأسماك الطازجة أحمد المقهوي الجهات المعنية إلى تشديد الرقابة على البيئة البحرية، وفرض منع اصطياد الأسماك الصغيرة والأسماك التي لم تضع بيضها بعد؛ وذلك لحماية الإنتاج ورفع جودة الأسماك في مياه المملكة.
وأشار إلى أن البيئة البحرية بحاجة إلى وقفة جادة من قبل المعنيين.
وطلب المقهوي من ملاك رخص الصيد البحرينيين عدم تأجير رخصهم على العمالة الآسيوية التي لا تعرف القيمة الحقيقية لديمومة الحياة الفطرية، والعمل على توظيف نوخذة بحريني على كل قارب شرط أن تكون لديه خلفية حول طرق واشتراطات الصيد، وإدراك أهمية حماية البيئة البحرية ومصائد الأسماك والحياة الفطرية، موضحًا “أننا بهذه العملية وظفنا عددا من البحرينيين من أهل الخبرة ولم نترك المجال للآسيويين بالعبث في مقدرات البيئة البحرية التي تمتلكها البحرين”.
وفيما يتعلق بإقبال الناس على شراء الأسماك، قال “نشاط السوق خفيف في هذه الأيام، والأمر يعود إلى خروج الناس للسفر والترفيه عن النفس”، مؤكدًا في الوقت ذاته أن أسعار الأسماك يحددها العرض والطلب.
وأشار إلى أن سمك الهامور يحافظ على مكانته بسعر 7 دنانير للكيلو، فيما يتراوح سعر سمك الصافي بين دينارين إلى 2.5 دينار للكيلو، وبقي سمك الجنعد البحريني عند 4 دنانير للكيلو.