+A
A-

بالفيديو: حميدان: العملات الرقمية لن تصبح بديلا للعملات الورقية على المدى البسيط

استبعد المدير التنفيذي لشركة حميدان للاستشارات محمد حميدان أن تصبح العملات الرقمية بديلًا للعملات الورقية على المدى البسيط، موضحًا أن هذا الأمر يحتاج لأفق كبير وتشريعات جديدة ومعرفة متقدمة من قبل المصارف المركزية في كيفية تدفق هذه العملات ناهيك عن الرقابة، كما تحتاج إلى ثقة من المجتمع.
وأشار إلى أن العملات الرقمية من الممكن الاستفادة منها من خلال ربطها مع العملات الورقية، وهذا طبعا يحتاج إلى تشريعات ورقابة مشددة من الجهات الحكومية، بحيث بإمكاننا أن نستفيد من سرعة التحويلات وسهولتها وقلة تكلفتها عبر المحفظة الإلكترونية. البعض قد يرفضها في البداية كونها تكنولوجيا جديدة ولكن هذا سيحتاج بعضًا من الوقت حتى نتواكب مع هذا التطور.
وفيما يتعلق بمدى خطورة المغامرة في هذا النوع من الاستثمار، قال “في رأيي الشخصي المغامرة بحذر ووضع خطة ودراسة الوضع قبل البدء بالاستثمار والتداول في العملات الرقمية للمدى القصير والبعيد، ومن الطرق الممكن العمل بها هو تحديد مبلغ الاستثمار وتقسيمه إلى مبالغ صغيرة واستثماره على دفعات وفترات زمنية بعيدة، إذ من خلال هذه الطريقة تقلل من مخاطرتك عندما تستثمر في سوق العملات الرقمية، ومن الأفضل استشارة أشخاص لديهم خبرة في هذا المجال قبل المغامرة في عالم العملات الرقمية”.