+A
A-

مدير إدارة الصحة العامة: أطباء واستشاريون من مختلف التخصصات لعلاج نزلاء الاصلاح والتأهيل


أكدت الدكتورة نجاة أبو الفتح مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة، أن الادارة تقوم بتزويد مراكز الاصلاح والتأهيل بالعديد من الأدلة الإرشادية في اطار مسئولية وزارة الصحة ودورها في معالجة مختلف الأمراض ، سواء كانت معدية أو مزمنة، منوهة كذلك الى توفير أطباء واستشاريين من مختلف التخصصات الطبية بالاضافة الى جميع الأدوية للأمراض المزمنة والعلاجات البسيطة.

وأشارت خلال برنامج "الأمن" الإذاعي الذي تعده وتقدمه الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية بالتعاون مع إذاعة مملكة البحرين ، الى أن الحالات الطارئة يتم نقلها مباشرة بسيارة الإسعاف من مركز الإصلاح والتأهيل إلى مجمع السلمانية الطبي، وفي الحالات المستقرة يتم نقل النزيل بواسطة سيارات مهيأة مع توفير جميع العلاجات الطارئة والفحوصات . 

وأوضحت أنه لا وجود لمرض السل الرئوي المعدي في مراكز الإصلاح والتأهيل ، وأن النزيل الذي يتلقي العلاج حاليا ، ان تشخيص حالته بالسل خارج الرئة وهو مرض غير معدي.

وأضافت مدير ادارة الصحة لعامة ان البحرين تتبع البروتوكولات التي وضعتها منظمة الصحة العالمية للتعامل مع الحالات المعدية سواء كانت مع النزلاء أو الحالات المخالطة ،وأن البحرين تعد من الدول الرائدة في مجال مكافحة العدوى.