+A
A-

الموسوي: التكريم بأرفع جائزة وطنية أعز تقدير وفوز حصلت عليه في حياتي

أعرب الزميل علوي الموسوي عن بالغ اعتزازه وفخره بحصوله على جائزة سمو رئيس مجلس الوزراء للصحافة في دروتها السادسة، وذلك للمرة الثانية منذ انطلاقة الجائزة في العام 2016، حيث سبق وأن فاز بها في العام 2018 عن أفضل تحقيق صحفي.

وأهدى الموسوي فوزه بالجائزة إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حفظهما الله ورعاهما وذلك لدورهما الداعم للصحافة والصحافيين، مما وفر مناخًا مناسبًا للإبداع والتميز، وإلى إدارة تحرير صحيفة البلاد وكافة مسؤوليها ومنتسبيها وللصحافة الوطنية بشكل عام وأسرته.
وأثنى عن تقديره البالغ لصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على تكريمه من قبل سموه في الحفل الذي عقد في فندق الفور سيزون لإعلان جائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة.


واستذكر الموسوي بكل فخر واعتزاز اهتمام المغفور له بإذن الله صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بالصحافة والصحفيين والتي كانت أساسًا لإنطلاق جائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة تقديرًا لدور الصحافة في رفد العديد من المنجزات الوطنية.
وأكد على الدور الكبير الذي يضطلع به مستشار سمو ولي العهد رئيس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، الذي عزز بالمساهمة المستدامة بأن تكون الصحافة ضميرًا للمجتمع وشريكًا أمينًا للحكومة لاستكمال مسيرة التنمية والبناء.


وقال: "من دواعي سروري أن أكرم، وأحوز الشرفين، وأفوز بجائرة رئيس مجلس الوزراء للصحافة للمرة الثانية وأنال تكريمًا من قبل ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حفظه الله ورعاه، ومن قبلها تكريمي من قبل المغفور له بإذن الله صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان عن ذات الجائزة في العام 2018".
وتابع: اعتبر هذين التكريمين بمثابة أعز تقدير وفوز حصلت عليهما في حياتي، وهما أرفع جائزة وطنية يحظى به الصحافي في مسيرته، مشيرًا إلى أن حصوله على هذه الجائزة في العهدين الساميين لسموهما محل مفخرة واعتزاز وتقدير كبير تضيء مسيرته المهنية مدى الحياة.

وذكر أن جائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة تمثل حافزًا لكافة العاملين في حقل الصحافة والإعلام، من أجل السعي نحو الإبداع والسعي لطرح قضايا وموضوعات وطنية هادفة وبناءة.
ونوه أن سمو ولي العهد رئيس الوزراء هو الظل الظليل للصحافة والعاملين فيها وهو دائمًا ما يصبغ صاحبة الجلالة بمفردات معاني التقدير والاحترام المتجددين لقطاع الصحافة والدور الذي تنهض به على جميع المستويات.


وأكد أن تكريم سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء للصحفيين ورعايته الكريمة لجائزة سموه للصحافة يعطي الصحافيين دفعة قوية للمضي قدمًا في أداء رسالتهم المتطورة في ظل الاهتمام اللا محدود الذي توليه القيادة عبر المفردات الدستورية والقانونية لحماية حرية الرأي العام والتعبير.
ولفت إلى أن المناخ الصحفي في صحيفة "البلاد" مناخًا مشجعًا على الإبداع والتفوّق، الأمر الذي انعكس على طول مسيرتها وحصدها الجوائز العربية والدولية والمحلية، وذلك لإيمان مجلس الإدارة وإدارة التحرير بقدرات الصحفيين في الصحيفة ودفعهم نحو تحيق المزيد من الإبداع والسمو في سماء عالم الصحافة والإعلام.