+A
A-

سمو الأمير خليفة بن سلمان كان داعما للصحافة على مدى تاريخها الزاخر

هنأ رئيسا مجلس النواب والشورى وعدد من أعضاء مجلس النواب صحيفة “البلاد” بمناسبة فوز الزميلين بجائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة في دورتها السادسة 2022، حيث فازت الكاتبة ياسمين خلف عن فئة أفضل عمود صحافي، والكاتب علوي الموسوي عن فئة أفضل تحقيق صحافي، متمنين لجميع الفائزين التوفيق والنجاح في مواصلة تعزيز مخرجات العمل الصحافي. 
وأشاد المهنئون بإسهامات الصحافة الوطنية في خدمة القضايا المحلية، لافتين في تصريحات أمس إلى أن الصحف البحرينية بنوع خاص تضطلع بمسؤوليات ومهام وطنية متعددة، وتؤدي أدوارا مؤثرة في دعم الممارسات الديمقراطية، وترسيخ حرية الرأي والتعبير.

تأثير الإعلام
وأكدت رئيسة مجلس النواب فوزية زينل أهمية الدور الوطني الفاعل والمتميز للصحافة البحرينية في إبراز منجزات المشروع الإصلاحي والمسيرة التنموية الشاملة بقيادة ملك البلاد المعظم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مشيدة بالطرح الموضوعي والمسؤول من جانب وسائل الإعلام والصحافة الوطنية لجميع القضايا في دولة القانون والمؤسسات.
ونوهت رئيسة مجلس النواب بإسهامات الصحافة في مسيرة الوطن وحجم نتاجها ومخرجاتها عبر المحطات المختلفة، وما يترجم دورها كشريكٍ في مساعي التطوير المستمرة من مختلف مؤسسات الدولة، وما تقوم به من مساعٍ مؤثرة ضمن فريق البحرين بقيادة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة. 
وهنأت رئيسة مجلس النواب الفائزين بجائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة في دورتها السادسة 2022، متمنية للجميع التوفيق والنجاح في مواصلة تعزيز مخرجات العمل الصحافي ورفد الصحافة البحرينية بما يكرس دورها المهم في خدمة الوطن والمواطن ودعم المكتسبات الوطنية على مختلف المستويات.
ولفتت رئيسة مجلس النواب إلى دعم السلطة التشريعية لكل ما من شأنه الاستفادة من التطور النوعي الحديث للوسائل والتقنيات في مجال الإعلام وضرورة توظيف دورها في إيصال وتأثير الرسالة الإعلامية، داعية إلى السعي والمضي قدماً نحو التمسك بقيم المصداقية والموضوعية والمهنية للقيام بالدور المطلوب لجميع وسائل الإعلام، خصوصا الصحافة المحلية، على أكمل وجه في أجواء من الحرية المسؤولة والتعبير عن الرأي بشفافية وصدق وحرية.

نشر الوعي
من جهته، أكد رئيس مجلس الشورى علي الصالح أن الصحف البحرينية تضطلع بمسؤوليات ومهام وطنية متعددة، وتؤدي أدوارا مؤثرة في دعم الممارسات الديمقراطية، وترسيخ حرية الرأي والتعبير التي شهدت نقلة نوعية مع انطلاق المشروع الإصلاحي لصاحب الجلالة ملك البلاد المعظم، مشيرا إلى أن جلالة الملك المعظم فتح الآفاق الواسعة أمام الصحف ووسائل الإعلام المحلية، لتأكيد مكانتها وإسهاماتها الفاعلة في المجالات التنموية، والمشاركة في عمليات النمو والتطور في مملكة البحرين.
 وفي تصريح له بمناسبة الإعلان عن الفائزين في النسخة السادسة لجائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة، في الحفل الذي أقيم أمس، برعاية سمو نائب جلالة الملك ولي العهد، أعرب رئيس مجلس الشورى عن الفخر والاعتزاز بالاهتمام والمساندة التي تحظى بها الصحافة البحرينية من سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، مشيدا بحرص سموه على تعميق دور الصحف المحلية في نشر الوعي المجتمعي بالخطط والبرامج والمبادرات الحكومية، والنجاحات التي تحققها الوزارات والمؤسسات في سبيل استدامة النهوض والتقدم لمملكة البحرين.
 وتقدم رئيس مجلس الشورى بأجمل التهاني وأطيب التبريكات إلى الفائزين بجائزة سمو رئيس مجلس الوزراء للصحافة، منوها بالأعمال القيمة التي تأهلت للفوز بالجائزة، وما تشهده من تفاعل ومشاركة مستمرة من الصحافيين والكتاب والمصورين والفنانين.
 ولفت رئيس مجلس الشورى إلى أن جائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة أصبحت جزءا رئيسا من التميز والأداء الإعلامي والإبداعي الذي تظهر عليه الصحف المحلية، مؤكدا أن الجائزة تشكل دافعا كبيرا لمواصلة الابتكار والإبداع في تقديم المواد الإخبارية والإعلامية، واستثمار الوسائل الحديثة وجعلها مساندة للعمل الصحافي.
 وعبر رئيس مجلس الشورى عن أسمى معاني العرفان والثناء، وجزيل التقدير والاعتزاز لفقيد الوطن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة (رحمه الله)، وما أولاه من دعم واهتمام مشهود بالصحافة البحرينية على مدى تاريخها الزاخر.
 كما أثنى رئيس مجلس الشورى على الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة شؤون الإعلام، وتعاونها المتواصل مع الصحف ووسائل الإعلام البحرينية، ومواصلتها في تنظيم وإقامة الجائزة بمستويات عالية من الكفاءة، وإبرازها ضمن الجوائز والمسابقات الوطنية التي تشهدها مملكة البحرين في مختلف المجالات.

حافز للإبداع
بدوره، أكد نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب النائب عيسى الدوسري أن “جائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة حافز رئيس للإبداع الصحافي والإعلامي، وأن الصحافة الوطنية المسؤولة بما يميزها من أقلام حرة صادقة وطاقات إبداعية متميزة داعم أساسي وشريك مهم في مسيرة التنمية المستدامة من خلال التزامها الواعي بالمحافظة على الوحدة الوطنية وترسيخ الهوية الثقافية العربية وقيم التسامح والوسطية والاعتدال”.
وأكد الدوسري أن “الجائزة عكست حرص ملك البلاد المعظم، وسمو ولي العهد رئيس الوزراء على دعم الصحافة والإعلام، من أجل زرع التنافسية في سبيل الارتقاء بالصحف الوطنية، في ظل تنامي دور الصحافة الوطنية في تدعيم مسيرة البناء والتنمية الشاملة للوطن والمواطن”.
وهنأ الدوسري الفائزين بجائزة رئيس مجلس ‏الوزراء للصحافة، نتيجة لتحقيقهم التميز الذي يعود على الصحافة والاعلام بالخير والنماء، وهم الكاتبة ياسمين خلف من صحيفة “البلاد” عن فئة أفضل عمود صحافي، والكاتب علوي الموسوي من صحيفة “البلاد” عن فئة أفضل تحقيق صحافي، والصحافية سارة نجيب والصحافي حسين سبت من صحيفة “الأيام” عن فئة أفضل حوار صحافي، والمصور عبدالأمير السلاطنة من صحيفة “أخبار الخليج” عن فئة أفضل صورة صحافية.
وأشار الدوسري إلى أن إسهامات الصحافة المحلية والإعلام الوطني في المسيرة التنموية الشاملة التي أرسى دعائمها جلالة الملك المعظم، كان لها الدور البارز في العديد من المحطات الوطنية من خلال رفد جميع أوجه ومسارات التطوير.

غاية نبيلة
ورفعت النائب فاطمة القطري أطيب التهاني والتبريكات لرئيس وأعضاء مجلس إدارة صحيفة “البلاد” وأسرة التحرير وجميع منتسبي الصحيفة بمناسبة فوز الصحافيين علوي الموسوي وياسمين خلف بأفضل تحقيق صحافي وأفضل عمود رأي بجائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة في نسختها السادسة.
ونوهت النائب فاطمة القطري بالدور البارز للصحافة البحرينية منذ نشأتها ومواكبتها لهموم وتطلعات المجتمع البحريني، ومساهمتها المشهودة في دعم مسيرة التنمية الوطنية الشاملة، متسلحة بأخلاقيات العمل الصحافي ومبادئه وغاياته النبيلة.
وأشادت النائب القطري بالطاقات الإعلامية المهنية والمسؤولة التي تزخر بها الصحافة البحرينية من الشباب البحرينيين والإعلاميين المخضرمين الذين يحرصون على أداء رسالتهم الإعلامية بالشكل الذي يليق بالمستوى المتقدم للصحافة البحرينية.
نزاهة الكلمة
إلى ذلك، هنأ رئيس اللجنة النوعية الدائمة لحقوق الإنسان، عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب النائب عمار البناي صحيفة “البلاد” بمناسبة فوزها بجائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة عن فئة أفضل عمود صحافي، وأفضل تحقيق صحافي.
وهنأ البناي الكاتبة ياسمين خلف من صحيفة “البلاد” بفوزها بالجائزة عن فئة أفضل عمود صحافي، والكاتب علوي الموسوي بفوزه عن فئة أفضل تحقيق صحافي، مشيدا بدور كتاب الرأي البارز في الارتقاء بالصحافة الوطنية، ودورهم في عكس الحقائق والرأي الأصيل بما يعود أثره بالخير والنماء على الوطن والمواطنين.
وأكد أن الجائزة تعكس دور الصحافة البحرينية الرائدة في العديد من المحطات الوطنية بمملكة البحرين، كونها شريكا أساسيا في عملية النهضة التنموية الشاملة في ظل العهد الزاهر والمشروع الإصلاحي لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المعظم.