+A
A-

الشيخة مي: “صيف البحرين” ممزوج بالطابع الأثري ويركز على ثلاثة مواقع

صرحت رئيسة هيئة الثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، على هامش الاحتفالية بالإعلان عن مهرجان صيف البحرين الرابع عشر، قائلة “نقدم الشكر للسفارات والجهات الداعمة للمهرجان وهيئة الآثار للمملكة العربية السعودية”، موضحة أن المهرجان يأخذ الطابع الأثري وهناك اهتمام كبير بالآثار، ولكل موقع أثري له نشاط خاص”. 
وعن المواقع التي تم التركيز عليها قالت الشيخة مي “المواقع الأثرية كثيرة في البحرين ولكننا ركزنا على ثلاثة مواقع مسجلة في التراث العالمي وهي: موقع تلال عالي، طريق اللؤلؤ وقلعة البحرين، فهؤلاء لهم برنامج خاص”، منوهة إلى أن البرنامج يحمل رسالة للطفل وضرورة أن يتعرف الأطفال بالبحرين على تراث بلدهم، مضيفة بأن المهرجان أطلق أيضا حكايات أثرية على الموقع الإقليمي”.
وأضافت “مهرجان “صيف البحرين - ذهب للعين” مناسبة لأطفالنا وشبابنا لكي يشاركوا في احتفالات تهتم بتراث بلدهم”.
وقدمت الشيخة مي الشكر الكبير لدعم هيئة الآثار بالمملكة العربية السعودية وصرحت بأن “الفعاليات المقدمة في المهرجان بدعم كبير من الهيئة واستطعنا بمساعدتهم أن نصل بعدد الورش إلى أكثر من 500 فعالية”.
وأوضحت أن المهرجان أصبح نموذجاً فريداً وناجحاً في تحقيق التعاون ما بين مختلف الجهات من أجل دعم نشاط ثقافي مستدام، حيث تشارك في صيف البحرين تسع سفارات وخمس جهات حكومية وغيرها من المؤسسات الأهلية وعشرات الفنانين والمدرّبين، مكررة الشكر إلى هيئة التراث السعودية التابعة لوزارة الثقافة السعودية والحاضرة طيلة فترة المهرجان، وإلى كافة المساهمين والداعمين للمهرجان هذا العام. 
يذكر أن الشخصيتين (نخول ونخولة) سيرافقان الأطفال على مدار فترة المهرجان من 11 لغاية 31 يوليو 2022 من الساعة 5 وحتى 9 مساءً.