+A
A-

بسام الذوادي يشارك في مهرجان الداخلية السينمائي الدولي


تم افتتاح مهرجان الداخلية السينمائي الدولي بولاية نزوى بسلطنة عمان تحت رعاية محمد بن سعيد البلوشي وكيل الإعلام بمشاركة المخرج البحريني القدير بسام الذوادي الذي يشارك في   ندوة بعنوان "أهمية صناعة السينما والمراكز والمهرجانات في الحراك الاقتصادي"، بمشاركة المخرج الجزائري دليل بلخودير، والمخرج الإماراتي نواف الجناحي، والمخرج العماني هيثم سليمان. 
وتشارك في المهرجان 16 دولة، فالإضافة إلى سلطنة عمان تشارك كل من: العراق، ومصر، والأردن، والسعودية، والإمارات، والجزائر، والسودان، والمغرب، والمملكة المتحدة، وإيران، وتونس، وسوريا، والبحرين، وبلجيكا، وفرنسا.


وقد رصدت إدارة المهرجان 8 جوائز، وهي جائزة أفضل فيلم روائي عماني، وجائزة أفضل فيلم وثائقي عماني، وجائزة أفضل فيلم وثائقي دولي، وجائزة لجنة التحكيم للفيلم الوثائقي، وجائزة المركز الأول للفيلم الروائي الدولي، وجائزة المركز الثاني للفيلم الروائي الدولي، وجائزة المركز الثالث للفيلم الروائي الدولي، وأخيرًا جائزة لجنة التحكيم للفيلم الروائي.
ويُحكم الأفلام المشاركة لجنتا تحكيم، اللجنة الأولى لتحكيم الأفلام الروائية وأفلام التحريك، ويمثلها الدكتور سالم المعمري من سلطنة عمان، والدكتور نور الدين هاشمي من سوريا، وهيثم سليمان من سلطنة عمان، والدكتورة منيه حجيج من تونس، وعمار آل إبراهيم من السلطنة وعبدالعزيز الحبسي من السلطنة.
أما لجنة التحكيم الثانية فهي مخصصة للأفلام الوثائقية، وتتكون من الدكتور رشيد اليافعي من سلطنة عمان، وجلال الدين من إيران، وكل من: محمد الفارسي ووليد الخروصي وحسين البلوشي من سلطنة عمان، وحسين الثابتي من تونس.


كما شهد حفل الافتتاح تكريم عدد من المتميزين في مجال المحتوى البصري من كتاب وفنيين.
إضافة إلى تقديم عدد من ورشات العمل منها ورشة عمل "الإخراج السينمائي" يقدمها المخرج نواف الجناحي من دولة الإمارات.