+A
A-

45 مدرسة حكومية تشارك في المنتدى الأول للسلوك

شاركت 45 مدرسة حكومية في المنتدى الأول للسلوك، الذي نظمته إدارة العمليات التعليمية للمنطقة الرابعة بوزارة التربية والتعليم، على مدى يومين، بحضور مدير الإدارة الأستاذ إبراهيم علي آل بورشيد، وذلك دعماً للجهود المبذولة لتعزيز السلوك الايجابي لدى الطلبة، ومعالجة الفاقد في هذا المجال، وإثراء القيم التربوية الحسنة في نفوسهم.

وقد أشرف على تنظيم المنتدى فريق السلوك باللجنة التنسيقية لمديري ومديرات مدارس المنطقة التعليمية الرابعة، وأقيم بمدرسة زنوبيا الإعدادية للبنات.

وتم في اليوم الأول عرض 13 مبادرة مدرسية، حضرها 381 مشاركاً عبر المنصة الافتراضية، إلى جانب العديد من المشاريع التي تم تنفيذها في مدارس المنطقة، والتي تخدم الجانب السلوكي والتحصيلي، وذلك بهدف نشر الممارسات المتميزة.

أما اليوم الثاني فقد بلغ إجمالي عدد المشاركين افتراضياً وحضورياً 270، حيث تم عرض عدد من أوراق العمل التي تسلط الضوء على الفاقد السلوكي لدى الطلبة، وآليات العمل التي ينبغي اتخاذها بهذا الشأن، حيث قدمت الأستاذة منال سنان مديرة مدرسة خولة الثانوية للبنات ومنسقة اللجنة التنسيقية لمديري ومديرات مدارس المنطقة التعليمية الرابعة ورقة عمل بعنوان "رفاهية المتعلمين"، بينت خلالها أهمية مراعاة التعامل الصحيح مع سلوكيات الطلبة بطريقة تبعث في نفوسهم الطمأنينة والأمن النفسي، فيما اشتركت الدكتورة أماني الصباغ والأستاذة لما النصار في تقديم ورقة عمل بعنوان "ما بين الاستعداد والتهيئة والعودة".

وقد أفاد الاستاذ يحيي غلوم رمضان مدير مدرسة طارق بن زياد الإعدادية للبنين والمشرف على تنظيم المنتدى أن الهدف الرئيس هو نشر الممارسات المتميزة في مجال التطور الشخصي بين مدارس المنطقة، بالإضافة إلى تركيز الجهود نحو تعزيز السلوك الإيجابي لدى الطلاب بعد عودتهم إلى صفوف التعليم المباشر.

وقال الأستاذ أسامة فتح الله ابراهيم المعلم الاول بمدرسة طارق بن زياد الإعدادية للبنين إن المنتدى قد تطرق إلى أمور هامة تمس الواقع السلوكي للطلاب في فترة ما بعد الجائحة، كما أن أوراق العمل قدمت الأساليب العلاجية التي ستحقق الفائدة المرجوة في توجيه ودعم سلوكيات الطلاب وتعزيز طاقاتهم وثقتهم بأنفسهم بعد الجائحة.

وبينت ولية أمر الطالب إبراهيم الجودر أن التعاون بين المنزل والمدرسة كان من أبرز التوجهات التي تطرق إليها المنتدى الأمر الذي سينعكس بصورة إيجابية على الواقع السلوكي بالمدارس مع بداية العام الدراسي الجديد، متمنية أن يعقد هذا المنتدى بشكل سنوي لتعزيز قيم التواصل بين المنزل والمدرسة، فيما ثمنت ولية أمر الطالبة فجر محمد النهدي مشاركة ابنتها في المنتدى، حيث أتيحت لها فرصة ممارسة دورها القيادي كونها عضوة في مجلس الطالبات في المدرسة.