العدد 4999
الأربعاء 22 يونيو 2022
banner
زيارة جلالة الملك المعظم مصر الشقيقة
الأربعاء 22 يونيو 2022

زيارة جلالة الملك المعظم حمد بن عيسى آل خليفة جمهورية مصر العربية الشقيقة - ولقاؤه الثابت على مر السنين فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي ومن قبله الرئيس حسني مبارك - أصبحت في حد ذاتها رمزا لثبات العلاقات وازدهارها بين البلدين الشقيقين.


وعلى الرغم من كل الأحداث والتغيرات التي جرت على الساحات الدولية والإقليمية والعربية إلا أن العلاقات البحرينية المصرية بقيت شاهدا واضحا على الحكم الرشيد لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وتقدير جلالته مصر الشقيقة ودورها في المنطقة، وقبل يومين شهدنا ككل عام زيارة جلالة الملك جمهورية مصر العربية ولقاءه الرمزي الكبير بأخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي. وبغض النظر عن التفاصيل التي تشهدها الزيارة، فإن تكرارها على مر السنين دون انقطاع إنما يؤكد ثبات النظرة البحرينية تجاه مصر الشقيقة كدولة كبيرة ومحورية في المنطقة ولها تأثيرها على كل القضايا التي تهم الأمتين العربية والإسلامية، وتدل على تقدير البحرين الدور المصري في مواجهة كل الأخطار التي تواجه الأمة العربية برمتها.


كما تعكس هذه الزيارة دائما التفاهم الواسع بين البحرين وبين مصر الشقيقة حول كل القضايا الدولية والإقليمية وحول أهمية التعاون العربي وتعزيز القدرات العربية، إلى جانب تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في ميع المجالات، وتكثيف وتيرة التنسيق المشترك تجاه التطورات التي تشهدها المنطقة والعالم، وهو ما أكد عليه الزعيمان الكبيران خلال الزيارة الأخيرة وخلال كل الزيارات السابقة.


وقد أشاد جلالة الملك خلال الزيارة بدور مصر المحوري والراسخ كركيزة أساسية للأمن والاستقرار في المنطقة وجهودها المقدرة لتعزيز العمل العربي المشترك على جميع المستويات، وثمن التطور الكبير الذي شهدته العلاقات المصرية البحرينية في المجالات السياسية والاقتصادية.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية