+A
A-

افتتاح سوق الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني بمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون

بدر بورسلي لـ "البلاد": أقول لبلدي الثاني البحرين "تبين عيني.. لك عيوني"

وسط حضوري إعلامي وفني خليجي كبير، افتتح وزير شؤون الإعلام رمزان النعيمي أمس سوق الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني بمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في دورته الـ 15 بفندق آرت أمواج، الذي يعد فرصة ذهبية للتعريف بأهم إنتاج المؤسسات المشاركة، إلى جانب فتح المجال لإجراء اتفاقات الإنتاج المشترك وتسويق منتجات المؤسسات، البلاد" حضرت وقائع الافتتاح وسجلت هذه الوقفة مع عدد من النجوم والمشاركين.
 

الفنان محمد المنصور:


مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون دائما يعزز روح التنافس بين المشاركين، ولعل أهم ما يسعدنا نحن الفنانين هو التجمع وتبادل الخبرات فيما بيننا، وأنا في غاية السعادة بعودة المهرجان بعد التوقف، متمنيا التوفيق لجميع المشاركين.
 
الفنان محمد جابر:


يكفي هذه اللمة على أرض مملكة الخير البحرين، شعوري لا يوصف وأنا التقي بإخواني وأهلي في دول الخليج تحت مظلة مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون الذي يقوم برسالته الإعلامية على أكمل وجه منذ تأسيسه ومازال يقدم بسواعد أبناء الخليج كل ما من شأنه أن يرفع من مستوى الأعمال التلفزيونية والإعلامية.
 
الفنان يوسف الجراح:


سعيد جدا بحضوري في هذا المهرجان والتجمع الإعلامي الخليجي الكبير الذي يقام على أرض مملكة البحرين، وقد أبهرني حفل الافتتاح الذي يعكس المجهود المتميز الذي بذله القائمين على المهرجان والله يديم على أهل الخليج الخير والازدهار.
 
الشاعر بدر بورسلي:


الحضور في هذا التجمع الفني الخليجي يبعث فينا السعادة والسرور، فهناك أصدقاء وأخوة لم نلتق بهم منذ فترة بسبب الجائحة، واليوم جمعتنا مملكة الخير ودائما أقول لبلدي الثاني البحرين "تبين عيني.. لك عيوني".
 
مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون سالم الغيثي:


أولا بودنا أن نشكر مملكة البحرين على روعة الاستضافة وهذا التجمع الفني الخليجي بعد الانقطاع بسبب جائحة كورونا، ودون شك أن كل الأعمال المشاركة في هذه الدورة من المهرجان أعمال ذات مستوى وستكون المنافسة كبيرة لنيل الجوائز.
أما عن هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، فقد شاركنا بمجموعة من البرامج القوية والمنافسة على المراكز الأولى بإذن الله.
وردا على سؤال حول رأيه في تطور الإعلام، أكد الغيثي أن الإعلام عموما قفز قفزة كبيرة خصوصا بعد دخول وسائل التواصل الاجتماعي، كما زاد الوعي عند المتلقي فيما يتعلق بتلقي المعلومة من هنا أو هناك.
 
عناد حجاوي من شركة حجاوي للإنتاج الفني بالأردن:


نعتز كشركة إنتاج أردنية تحمل في رصيدها 50 ألف ساعة تلفزيونية بالمشاركة في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، ولا يخفى على أحد أن شركتنا قدمت مسلسلات ضخمة، منها على سبيل المثال "لعبة الانتقام"، " جلمود الصحارى"، "الخوابي" وغيرها من الأعمال التي حققت نجاحات كبيرة، وشركتنا تنتج في العام حوالي 3 مسلسلات، وهناك خطة لإنتاج 4 مسلسلات في العام 2023 مع 15 فيلما سينمائيا، ووجودنا في المهرجان سيفتح أبواب تعاون جديدة مع تلفزيونات وفضائيات المنطقة التي لم نتعاون معها.
وعن رأيه في الدراما العربية، أوضح حجاوي أن الدراما العربية في تطور مستمر، وأصبحت تنافس الأعمال العالمية ونحن قادرون على زيادة حجم الإنتاج لننافس هوليوود، طالما نمتلك البنية الأساسية والكوادر الفنية المحترفة.
 
"ندوة مستقبل الأعلام الخليجي"


شهد اليوم الأول ندوة حملت عنوان "مستقبل الإعلام الخليجي"، تضمنت مجموعة من المحاور، كالتعريف بواقع الإعلام الخليجي الحالي، وماذا سيصبح عليه الإعلام الخليجي العام 2030، التحديات والعوائق التي تواجه مستقبل الإعلام الخليجي، خصام أو وئام بين الإعلام الرقمي والإعلام التقليدي الخليجي، رؤى وتجارب عالمية ملهمة للإعلام الخليجي وأخيرا التكامل بين القطاع الحكومي والخاص في الإعلام الخليجي.
شارك في هذه الندوة كل من الرئيس التنفيذي لمكتب تنظيم الإعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة راشد النعيمي، وكيل وزارة شؤون الإعلام نائب رئيس المهرجان عبدالرحمن محمد بحر، مدير عام الإعلام والتلفزيون بمحافظة ظفار من سلطنة عمان محمد الشعشعي، مدير التخطيط والجودة والتعاون الدولي من دولة قطر أحمد غصاب الهاجري، مدير إدارة البرنامج العام في إذاعة دولة الكويت سعد الفندي ومدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج مجري القحطاني.
 


مكرمون من قبل جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج
كرم المهرجان 5 أسماء لدورهم البارز في دعم أعمال جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، هم: المخرج البحريني بسام الذوادي، عبدالله سعيد احمد، أحمد الضبيبان، صفية سعد الرميحي وعبدالله العويس