+A
A-

أسرة الأدباء ًالكتاب تقيم ليلة وفاء للشاعر السعودي الراحل علي الدميني

أقامت مؤخرا  أسرة الأدباء والكتاب بمملكة البحرين حفل وفاء واستذكار للشاعر السعودي الراحل علي الدميني رحمه الله شاعراً وإنساناً، وذلك بعد نحو خمسين يوماً من رحيله وبمشاركات عدة من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية من ذوي وأصدقاء ومحبي الشاعر علي الدميني، وسط حضور كبير بمقر الأسرة.

وقد تناولت الفقرات المقدمة نماذج من سيرة الراحل الأدبية، قدمها عدد من الأدباء البحرينيين والسعوديين، وفي مقدمتهم شقيق الراحل الشاعر محمد الدميني، وكلمة مجلس الإدارة قدمها الدكتور راشد نجم رئيس الأسرة، إضافة إلى قراءات لقصائده المميزة، وتخصيص فقرة غنائية لقصائده كذلك قدمها الفنان السعودي محمد عبد الباقي.

ولد الدميني رحمه الله في الباحة (بالسعودية) في عام 1948، وتعد تجربة علي وأخيه الشاعر محمد الدميني في الشعر الحداثي من أهم التجارب في فترة الثمانينات الثرية، وأشرف الدميني على ملحق (المربد) الثقافي الشهير في صحيفة اليوم، ومن ثم أسس مجلة (النص الجديد) وهي مجلة ثقافية طليعية من الدمام صدرت في مطلع الثمانينات. وتعد قصيدته (الخبت) من أشهر القصائد على المستوى العربي. وللدميني إنتاجات عديدة في الصحافة والمناشط الثقافية في المقال والنثر والقصيدة. وقد توفي في 25 إبريل من العام الجاري بعد معاناة مع المرض.