+A
A-

مجلس أمناء جديد لجائزة يوسف بن أحمد كانو

أعلن الوجيه خالد محمد كانو رئيس مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو عن إعادة تشكيل مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو للأعوام 2022 – 2025م. و ينضم لمجلس الأمناء الجديد شخصيات مرموقة عرفت بإسهاماتها المتعددة في المجالات العلمية و الثقافية على مستوى الخليج العربي و من ضمنها أستاذ الأنثروبولوجيا الدكتورعبدالله عبدالرحمن يتيم الوكيل المساعد للثقافة والتراث والوطني و الوكيل المساعد للمطبوعات والنشر السابق و الحاصل على وسام الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة و كذلك أستاذ الموارد المائية بجامعة الخليج العربي نائب رئيس جمعية علوم و تقنية المياه الخليجية الدكتور وليد خليل زباري.

وأعرب الوجيه خالد كانو عن تفاؤله بإنضمام نخبة من الأكاديميين المرموقين إلى مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو و الذين يعول عليهم في نقل الجائزة إلى آفاق أوسع و تحقيق الرؤية الجديدة للجائزة و التي تشمل السعي لتسليط الضوء على أعمال الباحثين و المبدعين الشباب و تنويع مسابقات الجائزة و مواضيعها. و أكد الوجيه خالد كانو أن جائزة يوسف بن أحمد كانو حرصت منذ تأسيسها عام 1998 على دعم المبادرات العلمية و الثقافية و الفنية سواء في الخليج العربي أو على مستوى الدول العربية مؤكداً أن الجائزة و بفضل القائمين عليها أصبحت رمزاً للتفوق العلمي عربياً و لها مكانتها الكبيرة بين الجوائز التي تحتفي بالعلوم و الثقافة و الفنون. و وجه خالد كانو شكره لأعضاء مجلس الأمناء الجديد على قبولهم الإنضمام للمجلس و حرصهم على إستمرارية الجائزة و تطورها متمنياً لأعضاء مجلس الأمناء السابق التوفيق و مقدراً مجهوداتهم الكبيرة التي بذلوها في الدورات الماضية.

وينضم للتشكيل الجديد لمجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو للأعوام 2022 – 2025م كذلك أعضاء جدد من أفراد عائلة كانو و هما السيد علي عبدالله كانو و الآنسة صفية فوزي كانو المهتمين بالشأن الإقتصادي و التكنولوجيا. و تحتفظ كل من سيدة الأعمال المعروفة منى مبارك كانو و المهتمة بقضايا البيئة و المرأة و الشباب و الأكاديميين المرموقين الدكتور إبراهيم جمال الهاشمي رئيس جامعة البحرين و رئيس جامعة الخليج العربي و عضو مجلس الشورى السابق و الدكتور ناظم صالح الصالح أستاذ الإقتصاد و المالية و الخبير الإقتصادي بمقاعدهم في التشكيل الجديد. 

وينتظر مجلس الأمناء الجديد جدول أعمال يشمل إطلاق النسخة الحادية عشرة من الجائزة و ما يتضمنها من إختيار لمواضيع مسابقات الجائزة تواكب العصر و تكوين لجان عمل مهمتها الإشراف على تقييم مساهمات المشاركين بالإضافة إلى متابعة تنفيذ رؤية الجائزة التي تم إقرارها في العام السابق.

وتأتي جائزة يوسف بن أحمد كانو و التي تأسست في عام 1998م في إطار إهتمام مجموعة يوسف بن أحمد كانو التجارية بدعم المشروعات ذات الخدمة العامة والمساهمة الفعالة في المشروعات الدينية والثقافية والإنسانية و دعما لمسيرة العلم و تشجيعاً للمفكرين والعلماء من أبناء البحرين و البلدان العربية في مجالات الدراسات الإسلامية، والمال والاقتصاد والأعمال، ومجالات العلوم والآداب المختلفة. و تحمل الجائزة اسم المؤسس للمجموعة التجارية الحاج يوسف بن أحمد كانو تخليداً لذكراه حيث عرف بإهتمامه بالعلم والعلماء ومساعدة طلاب العلم إلى جانب مساهماته الكبيرة في الأعمال الإنسانية و الخيرية التي تعود بالنفع على المجتمع.