+A
A-

4 وجوه جديدة لمجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو

أعلن رئيس مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو الوجيه، خالد محمد كانو، إعادة تشكيل مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو للأعوام 2022 - 2025م. وينضم لمجلس الأمناء الجديد شخصيات مرموقة عرفت بإسهاماتها المتعددة في المجالات العلمية والثقافية على مستوى الخليج العربي ومن ضمنها الوكيل المساعد للثقافة والتراث والوطني والوكيل المساعد للمطبوعات والنشر السابق والحاصل على وسام الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة أستاذ الإنثروبولوجيا عبدالله يتيم وكذلك أستاذ الموارد المائية بجامعة الخليج العربي نائب رئيس جمعية علوم وتقنية المياه الخليجية وليد زباري.


وأعرب الوجيه خالد كانو عن تفاؤله بانضمام نخبة من الأكاديميين المرموقين إلى مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو والذين يعوّل عليهم في نقل الجائزة إلى آفاق أوسع وتحقيق الرؤية الجديدة للجائزة والتي تشمل السعي لتسليط الضوء على أعمال الباحثين والمبدعين الشباب وتنويع مسابقات الجائزة ومواضيعها.


كما أكد أن جائزة يوسف بن أحمد كانو حرصت منذ تأسيسها عام 1998 على دعم المبادرات العلمية والثقافية والفنية سواء في الخليج العربي أو على مستوى الدول العربية، لافتاً إلى أن الجائزة وبفضل القائمين عليها أصبحت رمزاً للتفوق العلمي عربياً ولها مكانتها الكبيرة بين الجوائز التي تحتفي بالعلوم والثقافة والفنون.


ووجّه خالد كانو شكره لأعضاء مجلس الأمناء الجديد على قبولهم الانضمام للمجلس وحرصهم على استمرارية الجائزة وتطورها متمنياً لأعضاء مجلس الأمناء السابق التوفيق ومقدراً مجهوداتهم الكبيرة التي بذلوها في الدورات الماضية.


وينضم للتشكيل الجديد لمجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو للأعوام 2022 - 2025 كذلك عضوان جديدان من أفراد عائلة كانو وهما: علي عبدالله كانو وصفية فوزي كانو المهتمان بالشأن الاقتصادي والتكنولوجي.


ويحتفظ كلٌّ من: سيدة الأعمال المعروفة منى مبارك كانو، ورئيس جامعة البحرين، ورئيس جامعة الخليج العربي، وعضو مجلس الشورى السابق إبراهيم الهاشمي، وأستاذ الاقتصاد والمالية والخبير الاقتصادي ناظم الصالح بمقاعدهم في التشكيل الجديد.


وينتظر مجلس الأمناء الجديد جدول أعمال يشمل إطلاق النسخة الحادية عشرة من الجائزة وما يتضمنها من اختيار لمواضيع مسابقات الجائزة تواكب العصر وتكوين لجان عمل مهمتها الإشراف على تقييم مساهمات المشاركين بالإضافة إلى متابعة تنفيذ رؤية الجائزة التي تم إقرارها في العام السابق.


وتأتي جائزة يوسف بن أحمد كانو والتي تأسست عام 1998 في إطار اهتمام مجموعة يوسف بن أحمد كانو التجارية بدعم المشروعات ذات الخدمة العامة والمساهمة الفعالة في المشروعات الدينية والثقافية والإنسانية ودعماً لمسيرة العلم وتشجيعاً للمفكرين والعلماء من أبناء البحرين والبلدان العربية في مجالات الدراسات الإسلامية، والمال والاقتصاد والأعمال، ومجالات العلوم والآداب المختلفة.


وتحمل الجائزة اسم المؤسس للمجموعة التجارية الحاج يوسف بن أحمد كانو تخليداً لذكراه حيث عرف باهتمامه بالعلم والعلماء ومساعدة طلاب العلم إلى جانب مساهماته الكبيرة في الأعمال الإنسانية والخيرية التي تعود بالنفع على المجتمع.