+A
A-

مشاورات سياسية بين البحرين والاتحاد الأوروبي

عُقدت جولة المشاورات السياسية بين مملكة البحرين والاتحاد الأوروبي في بروكسل، برئاسة سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية للجانب البحريني، وسعادة السيد  إنريكي مورا، نائب الأمين العام والمدير السياسي لجهاز العمل الخارجي بالاتحاد الأوروبي، وذلك بمقر هيئة العمل الخارجي الأوروبي في بروكسل.
 
وخلال الاجتماع، أشاد سعادة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية بالعلاقات الودية الوثيقة والمتنامية بين مملكة البحرين والاتحاد الأوروبي، وما تشهده من تقدم وازدهار على مختلف الأصعدة والمستويات بفضل الرعاية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المُعظم، حفظه الله ورعاه.
 
وتم خلال الاجتماع، مناقشة أوجه التعاون والشراكة الوطيدة بين مملكة البحرين والاتحاد الأوروبي في الشؤون السياسية والأمنية والاقتصادية، وسبل تعزيزها بما يحقق المنافع المشتركة، إلى جانب بحث تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.
 
من جانبه، أشاد السيد إنريكي مورا بمسيرة التعاون بين الجانبين، وما تقوم به مملكة البحرين من مبادرات مثمرة كشريك فاعل في حفظ السلام بمنطقة الشرق الأوسط وإرساء الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، وتعزيز الحوار بين الحضارات والأديان.