+A
A-

جامعة المملكة تعلن عن فتح برنامج علوم الحاسوب

أعلنت جامعة المملكة عن بدء قبول الطلبة في برنامج بكالوريوس العلوم في علوم الحاسوب، مع مسارات اختيارية في: علم البيانات، التعليم الآلي والذكاء الاصطناعي، تجربة المستخدم، وتطوير التطبيقات للإنترنت والهاتف النقال والألعاب الإلكترونية. وقد وقعت الجامعة اتفاقية مع أكاديمية أمازون (AWS Academy) و”Microsoft Imagine Academy” ذلك لإتاحة الفرصة للطلبة الدارسين في البرنامج من الحصول على الشهادات الاحترافية في مجالات الحوسبة السحابية وغيرها من المجالات الحديثة التي يتطلبها سوق العمل. 
كما أن البرنامج يشمل مسارات اختيارية يتخصص فيها الطالب في المجالات الحديثة التي أصبحت مهمة جداً لسوق العمل أو لتكملة الدراسات العليا مثل علوم البيانات والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي وتعليم الآلة والمجالات المختلفة لتجربة المستخدم مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز كما تشمل المسارات الاختيارية تطوير التطبيقات للشبكة العنكبوتية أو الإنترنت وتطبيقات الهاتف الجوال وتطبيقات الألعاب الإلكترونية. كما أن المقررات برنامج البكالوريوس في علوم الكمبيوتر في جامعة المملكة ستشمل الجوانب المطلوبة في سوق العمل مثل الأمن السيبراني والحوسبة السحابية وأنظمة قواعد البيانات.
ونظراً للتطور الهائل في تطبيقات الكمبيوتر الحديثة، فإن فرص التوظيف والعمل وريادة الأعمال ستتزايد بصورة مستمرة في السنوات المقبلة وبالتالي فإن اختيار هذا التخصص سيكون متوافقاً مع التطورات والتغيرات في جميع مجالات الحياة والعمل والتي أصبحت مرتبطة بصورة وثيقة بالكمبيوتر والحاسوب والتطبيقات والأنظمة المبنية عليها.