+A
A-

جامعة العلوم التطبيقية توفر تجربة فريدة للطلبة الراغبين بدراسة الهندسة ليكونوا مهندسين ليوم واحد

تجربة فريدة تنتظر طلبة المدارس الحكومية والخاصة وذويهم لدى مشاركتهم في اليوم التجريبي الهندسي - كن مهندساً ليوم واحد - في جامعة العلوم التطبيقية، حيث سيخوض المشاركون وللمرة الأولى التجربة ليكونوا مهندسين من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة التي ستقيمها الجامعة لتوفير تجربة هندسية غنية للمشاركين.

وتعتبر هذه الفعالية الفريدة نموذج حقيقي يحاكي حياة طلاب الهندسة، خاصة وأن الجامعة توفر لطلبتها بيئة تعليمية غنية بالتدريب العملي والمختبرات المتطورة، والأنشطة التي تصقل مواهبهم وتهيأهم لسوق العمل بعد التخرج، في الوقت الذي يحصل فيه طلبة كلية الهندسة بالجامعة على شهادة بريطانية من جامعة لندن ساوث بانك.

من جانبها صرحت الأستاذة رقية محسن مديرة التسويق والعلاقات العامة أن اليوم الهندسي يأتي هذا العام بفكرة فريدة متميزة تتيح للمشاركين الدخول في عالم الهندسة، والخوض في تجربة متميزة تعزز من مفهومهم للهندسة وتزيد شغفهم في هذا العالم الكبير، خاصة وأن الجامعة طرحت مؤخراً برامج جديدة في كلية الهندسة.

وأوضحت مديرة التسويق والعلاقات العامة أن الطلبة المشاركين في فعاليات اليوم التجريبي الهندسي تنتظرهم العديد من الفعاليات المتنوعة التي ستقيمها الجامعة، لتعريفهم ببرامج الهندسة، من خلال لقائهم بطلبة كلية الهندسة، والأساتذة والمختصين من الكلية كما سيطلعون على المشاريع العلمية والعملية لطلبة الكلية.

وأوضحت الأستاذة رقية محسن أن اليوم التجريبي الهندسي يهدف إلى تزويد الطلاب بأساسيات المعرفة في المجالات العلمية والاجتماعية والهندسية، لتمكينهم من اختيار التخصص المناسب لهم في الدراسة الجامعية، مشيرةً إلى أن الجامعة تعاونت مع جامعة لندن ساوث بانك البريطانية لتقديم أربع برامج متميزة في كلية الهندسة تشمل البكالوريوس في الهندسة المدنية، والهندسة المعمارية، والهندسة الميكانيكية، والهندسة الكهربائية والإلكترونية.

ونوهت مديرة التسويق والعلاقات العامة أن فعاليات اليوم التجريبي الهندسي سوف تقام يوم الخميس الموافق 30-6-2022، من الساعة الرابعة وحتى السابعة مساءً في حرم جامعة العلوم التطبيقية، داعية الراغبين بالمشاركة إلى التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للجامعة www.asu.edu.bh، أو عبر الرابط الموجود في حساب الأنستغرام الخاص بالجامعة.