+A
A-

“نسيج” تحقق 1.35 مليون دينار صافي دخل في العام 2021

أعلنت شركة نسيج العقارية، عن انعقاد جمعيتها العمومية العادية يوم الثلاثاء 28 يونيو 2022 بمقرها الرئيس في مرفأ البحرين المالي، برئاسة رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ حمد بن محمد آل خليفة، والعضو المنتدب محمد خليل السيد، والمدير العام لشركة نسيج أحمد الحمادي.
وأعلن رئيس مجلس إدارة شركة نسيج الشيخ حمد بن محمد آل خليفة خلال الاجتماع عن النتائج المالية للشركة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2021، والتي تؤكد تحقيق الشركة أداء ماليا إيجابيا وأرباحا متواصلة للعام الثاني عشر على التوالي منذ إنشائها، ما يعكس الطبيعة الدورية لنموذج عمل الشركة، مع تنفيذ مشروعاتها العقارية وإنجازها بمتوسط 3 إلى 5 سنوات من فترة التخطيط ولغاية التسليم.
وعلى الرغم من التحديات الاقتصادية وظروف الأسواق الصعبة، حققت الشركة صافي دخل بلغ 1.35 مليون دينار بحريني مقارنة مع  1.03 مليون دينار في العام 2020. وفي نهاية العام 2021، وصل إجمالي الأصول إلى 99 مليون دينار بحريني، فيما بلغت حقوق المساهمين 89.2 مليون دينار بحريني. 
واستنادا إلى النتائج المتحققة، أوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 1.6 % (ما يعادل 1.38 مليون دينار بحريني) وعرضها على موافقة المساهمين خلال اجتماع العمومية السنوي والمنعقد بتاريخ 28 يونيو 2022.
وتعليقا على هذه النتائج، قال رئيس مجلس إدارة شركة نسيج الشيخ حمد بن محمد آل خليفة “لقد نجحت الشركة في مواكبة تحدي الجائحة وأثبتت مرونة نموذج عملها وقدرتها على تحقيق نتائج إيجابية على الصعيدين المالي والتشغيلي، مع الحفاظ على تقدم ثابت في سير العمل بمشاريعها. وقد كان العام 2021 بالنسبة لشركة نسيج عام الوفاء بالتزاماتها وتطوير مشروعات عقارية رائدة، حيث نجحت في استكمال وتسليم مشروعين عقاريين رئيسين: مشروع كنال فيو في جزيرة دلمونيا، ومشروع بساتين في محافظة المحرق، مضيفا “نرفع أسمى آيات الشكر والعرفان لمعالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوزارية للمشاريع التنموية والبنية التحتية على تفضله برعاية حفل الافتتاح الرسمي لمشروع كنال فيو في نوفمبر الماضي”.


تبني نظرة مستقبلية متفائلة ومتزنة 2022
وبين الشيخ حمد أن مجلس الإدارة يتبنى نظرة مستقبلية متفائلة ومتزنة للشركة في العام 2022، مستندا في ذلك إلى عدد من العوامل والمؤشرات الاقتصادية الإيجابية، كما سيكون للخطة الوطنية للقطاع العقاري 2021 - 2024 المعلن عنها حديثا أكبر الأثر في تطوير القطاع، مستطردا “في خضم التحديات القائمة وحالة اللا يقين الراهنة، سنواصل تبني نموذج أعمال متحفظ، مع التركيز على المشاريع التطويرية المستدامة بناء على معدلات الطلب ودراسات الجدوى الاقتصادية، بما يسهم في تعزيز القيمة لمساهمينا وعملائنا. ولكوننا الشريك العقاري التفضيلي في مملكة البحرين، سنقود دفة السوق المحلية بتوفير حلول عقارية مبتكرة ومستدامة تتجاوز توقعات المساهمين”.
من جانبه، قال العضو المنتدب بشركة نسيج محمد خليل السيد، إنه منذ انطلاقتها الأولى في ابعام 2010، تمكنت شركة نسيج من تسليم 5 مشروعات عقارية كبرى بقيمة إجمالية بلغت 205.4 مليون دينار تتضمن أكثر من 2,981 وحدة سكنية، مضيفا “ما تزال الشركة تمضي على الطريق الصحيح في تحقيق استراتيجيتها المرتكزة على تنويع محفظتها، وسنواصل سعينا في انتهاز الفرص الواعدة في القطاعات ذات الصلة مثل مرافق التجزئة والرعاية الصحية والتعليم والقطاع اللوجستي”. 
وعن قائمة أبرز المشروعات التطويرية خلال العام 2022، بين السيد أن الشركة أبرمت اتفاقية مع شركة الإثمار للتطوير لتطوير مدرسة نادين الخاصة بجزيرة دلمونيا، وتم توقيع اتفاقية شراكة مع شركة الإثمار القابضة لتطوير المشروع السكني في باربار بكلفة 39 مليون دينار، وسيوفر 100 قسيمة سكنية بالإضافة إلى 300 فيلا سكنية. كما تم بيع جميع قطع الأراضي في مخطط جد الحاج في وقت قياسي، والانتهاء من أعمال الدفان في مشروع جزر أمواج، وتقديم المخطط الرئيس له، وحاليا يتم تبني مخطط رئيس للمشروع الجديد في عراد.
ريادة المشهد العقاري على مستوى المملكة والمنطقة، واضعين نصب أعيننا التفرّد في طرح كل ما هو جديد ومبتكر في عالم التطوير العقاري.