+A
A-

طهران: مستعدون لإجراء محادثات جديدة بشأن الاتفاق النووي

قالت إيران إنها مستعدة لإجراء محادثات غير مباشرة جديدة مع الولايات المتحدة للتغلب على العقبات الأخيرة لإحياء اتفاق 2015 النووي المتداعي مع القوى الكبرى وسط أزمة متنامية بشأن البرنامج النووي للبلاد.

وقال سفير إيران لدى الأمم المتحدة مجيد تخت رافانتشي لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إن "فريق التفاوض الإيراني مستعد للمشاركة بشكل بناء مرة أخرى لإبرام اتفاق والتوصل إليه."

وأضاف: "الكرة في ملعب الولايات المتحدة، وإذا تصرفت الولايات المتحدة بشكل واقعي وأظهرت نيتها الجادة في تنفيذ التزاماتها، فإن الاتفاقية لن تكون بعيدة المنال."

جاءت تصريحات رافانشي بعد يوم من انتهاء مفاوضات غير مباشرة بين إيران والولايات المتحدة في الدوحة بعد فشلها في إحراز تقدم كبير.

مع ذلك، وصف رافانتشي محادثات قطر بأنها "جادة وإيجابية" مضيفا أن إيران ستتصل بمنسقي الاتحاد الأوروبي "للمرحلة التالية من المحادثات."

وقال رافانشي خلال المشاورات المكثفة مع منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في طهران الأسبوع الماضي "أكدت إيران مرة أخرى استعدادها لتقديم حلول خلاقة للقضايا المتبقية على أمل إنهاء المأزق".

وتحدث رافانشي في اجتماع لمجلس الأمن بشأن قرار الأمم المتحدة الذي صادق على الاتفاق النووي لعام 2015 وأعضائه الخمسة الدائمين - الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا - وألمانيا.