+A
A-

التآم شمل بعثة الحج بمكة واجتماع للوقوف على استعدادات اللجان


عقدت إدارة بعثة الحج البحرينية برئاسة نائب رئيس البعثة محمد طاهر القطان هذه الليلة الخميس اجتماعها الثاني، وذلك بعد اكتمال وصول جميع أعضاء البعثة لخدمة الحجاج البحرينيين في المشاعر المقدسة والبالغ عددهم 70 عضواً؛ وذلك للوقوف على عمل اللجان ومناقشة استعدادات حج هذا العام.
ونقل القطان لأعضاء البعثة تحيات القيادة الرشيدة وشكر وتقدير وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف نواف المعاودة على ما يبذله أعضاء ولجان البعثة من جهود كبيرة في سبيل خدمة حجاج بيت الله الحرام وضمان سلامتهم وتأمين الاحتياجات اللازمة لهم.


وقال نائب رئيس البعثة محمد القطان القطان إن الاجتماع تناول استعداد اللجنة الطبية ومدى استعدادها للتعامل مع الحالات المرضية ومدى توفر الأجهزة والخدمات الطبية، كما استعرض مهام اللجنة الأمنية واستعداداتها من حيث الوقوف على سلامة مباني الحجاج البحرينيين وخيامهم في المشاعر المقدسة.
وأشار نائب رئيس البعثة إلى أن الاجتماع ناقش أيضا استعدادات لجنة التقييم والتفتيش، حيث باشرت اللجنة عملها في تقييم مباني الحجاج البحرينيين وتوفرها على المرافق اللازمة من المطابخ والغرف ودورات المياه.
وقال إن الاجتماع استعرض مهام اللجنة المالية من خلال توفير الاحتياجات اللازمة للبعثة ومقرها، إلى جانب مهام لجنة الكشافة التي وفرت طاقماً يعمل على مدار الساعة لاستقبال الحجاج وأصحاب الحملات والتعامل مع أي مشكلة تعترض الحملات البحرينية، إضافة إلى استعدادهم لتنظيم الدخول والخروج في مخيمات الحجاج.
وأشار القطان إلى أنه تم الوقوف على استعدادات اللجنة الإعلامية والخطط التي تم إعدادها لإنجاز تغطيات حج هذا العام عبر مختلف الوسائل الإعلامية.