+A
A-

“الصافي” يتوافر بكثرة... والكيلو بدينار واحد

أفاد تاجر الأسماك في سوق المنامة المركزي الجزاف علي سلمان لـ “البلاد الاقتصادي” أن سمك الصافي متوافر بكثرة وأسعاره متدنية تتراوح ما بين دينار واحد إلى دينارين وفقًا للأحجام المتوافرة، لذا يشهد إقبالًا على شرائه من المستهلكين.
ولفت سلمان إلى أن الأسماك المتوافرة بالسوق يوم أمس هي سمك الصافي والسبريم و”نيسر” و”قرقفان” إلى جانب الأسماك المستوردة من الخارج، والتي تشهد إقبالًا كبيرًا عليها.
وذكر أن الأسماك التي يتم صيدها بالبحرين في الموسم الحالي تشمل “الصافي”، “الشعري”، “الكنعد”، “الهامور”، “نيسر”، “قرقفان”، و”السلوس”، مشيرًا  إلى خلو السوق من سمك الكنعد البحريني والهامور البحريني والشعري البحريني وعدم توافرها بسبب ارتفاع درجات حرارة البحر مما يؤدي إلى هروب الأسماك إلى أعماق البحر ومن ثم لا يتمكن الصيادون من صيدها وعدم وصول الصيادين لصيدها.
وأشار إلى توافر سمك السبريم حيث بلغ سعر الكيلو منه 3 دنانير، و”نيسر” بسعر 600 فلس للكيلو الواحد، وسمك “قرقفان” يتراوح الكيلو الواحد ما بين 500 و600 فلس.
واختتم حديثه بأن سمك الهامور البحريني غير متوافر أيضاً في السوق إلا أن هناك الهامور المستورد من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بسعر 2.5 دينار للكيلو الواحد.