+A
A-

البيض الكويتي والتركي يغزوان السوق

أفاد تاجر الدواجن والبيض في سوق المنامة المركزي صادق سلمان لـ”البلاد الاقتصادي”، أن بيض المائدة المستورد من الكويت وتركيا شهدا إقبالًا كبيرًا في الطلب عليهما خصوصًا لتوافر كميات المعروض منه إلى جانب انخفاض أسعارهما قياسًا بسعر بيض المائدة البحريني.
وأشار إلى أن بيض المائدة المستورد من الكويت يبدأ سعره من 1.2 دينار ويصل إلى 1.4 دينار للحجم الأكبر حجمًا (جامبو)، وتتوافر نحو 20 شركة من بيض المائدة المستورد من تركيا ويبدأ سعره من 1.2 دينار ليصل إلى 1.4 دينار للحجم الأكبر حجمًا (جامبو).
وذكر أن بيض المائدة البحريني تتوافر منه كميات قليلة ولا يتوافر يوميًّا في سوق المنامة المركزي، وحاليًّا غير متوافر إلا أن سعره يبلغ 2.1 دينار، مشيرًا إلى أن بيض المائدة المستورد من السعودية حاليًّا غير متوافر أيضًا منذ أكثر من شهر وأسعاره مرتفعة.
وشهدت أسعار بعض أنواع الدواجن الطازجة استقرارًا في أسعارها ومنها كيلو دجاج المزرعة الطازج (البحريني) والذي استقر سعره في الفترة الماضية. وأفاد سلمان أن سعر كيلو دجاج المزرعة الطازج (البحريني) بلغ 1.45 دينار، و1.5 دينار سعر كيلو دجاج “اليوم” الطازج، و1.6 دينار سعر كيلو دجاج التنمية الطازج (السعودي).
وأشار إلى أنه بسبب ارتفاع سعر دجاج التنمية فإن الطلب عليه من المشترين في السوق قليل بسبب ارتفاع سعره مقارنة بالأنواع الأخرى، إذ يفضل الناس شراء الأنواع الأخرى الأرخص ثمنًا.
وعلى صعيد آخر، توقع تاجر الدواجن والبيض زيادة في الإقبال والطلب على شراء الدواجن والبيض قبل عيد الأضحى بنحو 3 إلى 4 أيام.