العدد 5009
السبت 02 يوليو 2022
banner
مبادرة طريق مكة.. فخر واعتزاز
السبت 02 يوليو 2022

حقيقة، فخر واعتزاز وعمل مميز لنا كسعوديين في بلادي السعودية، مبادرة لها مكانتها ونسعد بها ونرفع رؤوسنا عاليا لما نراه من أعمال جليلة، مثلها مثل كل الخدمات التي تُقدم كل عام لحجاج بيت الله الحرام، ما يُخالجني من حديث هو تلك الجهود والمبادرات التي تتميز بها مملكتنا مثل مبادرة “طريق مكة” التي أطلقتها وزارة الداخلية، وهي إحدى مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن الذي يندرج تحت برامج رؤية السعودية 2030، وأطلقت في العام 2017م، وتهدف لتيسير رحلة الحجاج من خلال إنهاء إجراءات الجوازات والجمارك والاشتراطات الصحية وفرز وترميز الأمتعة في مطارات بلدانهم، وبالتالي الدخول إلى السعودية كأية رحلة داخلية، ونقل أمتعة الحجاج إلى أماكن سكنهم.
وجاءت هذا العام بحلة جديدة وتميز رائع لتنمو وتتميز في عامها الرابع لتشمل عدداً إضافياً من الدول، حيث شملت (5) دول، هي باكستان وماليزيا وإندونيسيا والمغرب وبنجلاديش.
وحقيقة كلنا فخر بهذه المنجزات التي تتوالى في مملكتنا، خصوصا عندما نرى تلك الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، ويزداد إعجابي بما يحدث من اهتمام بضيوف الرحمن ومن خدمات تواكب رؤية 2030 والتي تجعل حجاج بيت الله في راحة وسكينة وطمأنينة، ووصل عدد المستفيدين من المبادرة في الأعوام السابقة 276,668 حاجـا وهذا تطور كبير في مجال العمل وتذليل الصعوبات أمام حجاج بيت الله الحرام، ويتم تنفيذ المبادرة بجهود رجال أمننا، وتضافرهم ووقوفهم يدا واحدة من أجل خدمة هذا البلد وقيادته.
وقامت هذه المبادرة بالتعاون مع وزارات “الخارجية والصحة والحج والعمرة” والهيئة العامة للطيران المدني وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن، والمديرية العامة للجوازات، وشركة علم. حقيقة من يقصد المملكة سيلحظ كل عام تجديدًا وتميزًا في الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين والزوار، فالجهود الكبيرة التي تقوم بها الحكومة السعودية لراحة وخدمة ضيوف الرحمن تشهد تطورًا كبيرًا عامًا بعد عام.
مبادرات متميزة تقدمها السعودية، وخصوصا وزارة الداخلية، ناهيك عن الاستقبال المميز والبشاشة في وجوه كل الحجاج، وهذا لم يأت من فراغ بل من قيادة دعمت وحرصت على أداء العاملين بكل تفان وإخلاص لخدمة ضيوف الله وضيوف المملكة.
حفظ الله السعودية وحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان على الجهود الجبارة في خدم الحرمين الشريفين، ونكرر “دمت يا وطني شامخاً”.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .