+A
A-

e-tron: أول سيارة SUV كهربائية بالكامل من أودى


قبل نحو سبع سنوات، وخلال دورة عام 2015 من معرض فرانكفورت الدولى للسيارات قدمت العلامة التجارية الألمانية الشهيرة أودى “Audi” الطراز الاختبارى e-tron وهى طراز استخدامات رياضية SUV كروسوفر ملفت للنظر، يستخدم الطاقة الكهربية لأول مرة في أحد سيارات العلامة التجارية الألمانية. وذلك قبل أن تتحول إلى سيارة انتاج في العام 2018، وتبدأ في التوافر في الأسواق في العام التالى.
والسيارة الكهربائية الجديدة تقوم على الجيل الثانى من منصة MLB evo، ولذلك فهى تمتلك هيكل مرن، مع الاعتماد على أرضية عملية متطابقة مع النسخة الاختبارية التي قٌدمت عليها قبل سبع سنوات، رغم التكنولوجيات المختلفة بين السيارتين.
وتعود أول سيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل للعلامة التجارية أودى فى نسخة 2022 مع تغييرات كبيرة في حزمة التجهيزات المتوافرة لها. فتستمر فئة Premium Plus في تقديم حزمة Black optic المتوفرة والتي تضيف الآن تصميمًا جديدًا للعجلات الرياضية بقياس 21 بوصة مدعومًا بسبيكات الفرامل البرتقالي الديناميكي. وقد تم استبدال فئة Prestige من طراز e-tron بالإصدار الجديد  Chronos الذي يتضمن طلاء خارجي باللون الرمادي Chronos ، وخط خارجي S-line، وحزمة بصرية سوداء، ومصابيح أمامية من نوع  Digital Matrix LED، وعجلات سوداء بقياس 21 بوصة مع ملاقط فرامل برتقالية، وبطانة أمامية سوداء، وتطعيمات خشبية من خشب الدردار الرمادي البركاني، وسائد هوائية جانبية خلفية.