+A
A-

عبدالرحمن سيف: مبادرة “البلاد” تحفز لمزيد من الإنجازات

ثمن الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت عبدالرحمن سيف مبادرة صحيفة “البلاد” بإطلاق قائمة أقوى 50 شركة بحرينية للعام 2022، الأمر الذي يسلط الضوء على مساهمة الشركات ويحفز لمزيد من الإنجازات والمساهمة في الاقتصاد الوطني.
وقال “نحن سعيدون بوجودنا في قائمة أقوى 50 شركة بحرينية، وهذا تم بناؤه خلال 50 سنة، حيث نحتفل هذا العام ببدء عمل البنك في مملكة البحرين، والأهم أننا نتطلع للخمسين سنة المقبلة، ولدينا خطط وبرامج محددة لتطوير عمليات البنك وتوسيع عملياته، كذلك تحديث جميع عمليات البنك بما يتواكب مع البيئة الاقتصادية، منها التحول الرقمي وزيادة فعالية الأداء وزيادة فعالية خدمة العملاء، وكذلك موضوع الحوكمة”. وتابع “نحن رائدون في مجال الحوكمة والاستدامة وهي جزء أساسي في عمليات بنك البحرين والكويت، ولقد أقر مجلس إدارة البنك إطارا عاما للاستدامة في العام 2021 وبدأنا العمل على تنفيذ الإطار، وهو يعتمد على 4 ركائز، حيث توجد مؤشرات محددة لكل ركيزه”. وكشف سيف عن أن بنك البحرين والكويت يستعد لإطلاق أول تقرير للاستدامة في أعمال البنك، حيث سيكون تقريرا خاصا ومنفصلا، حيث سيصدر هذا التقرير بشكل سنوي. 
وأوضح أن “هذا التقرير يظهر التزام بنك البحرين والكويت في موضوع الاستدامة، حيث أصبح هذا توجها عالميا، وقد عملنا على بناء الإطار المؤسسي للبنك والإدارة التنفيذية ومجلس الإدارة، حيث إن الاستدامة تخص جميع الشركاء، والجميع يساهم في الاستدامة، والجميع ملتزم بالتنفيذ وألزمنا أنفسنا بمؤشرات للاستدامة لكي يتم استيفاؤها”.