+A
A-

ممشى متطور نموذجي بمواصفات عالية الجودة في هذه المنطقة

قال الممثل البلدي للدائرة العاشرة محمد يوسف الظاعن إن مشروع إقامة ممشى متطور على امتداد شارع الشيخ خليفة بن سلمان في حدود الدائرة العاشرة تم إدراجه على خطة ميزانية المشاريع للأعوام 2024 و2024، واعتماد التصاميم المبدئية له بعد أخذ كافة الملاحظات المتعلقة به.

وأشار إلى أن المشروع الذي تم إعداد رسوماته التفصيلية في العام 2016 متناسب مع  المساحة وشكل الأرض وتتوفر فيه جميع العناصر الضرورية في إنشاء المماشي، وتتناسب مع احتياجات أهالي المنطقة، وأن المشروع سيكون على أهم الشوارع الرئيسية والمهمة كونه يخدم السياحة والاقتصاد وجميع شرائح المجتمع من الأسر المنتجة.

ولفت إلى أن المشروع من المؤمل أن يخدم مجمعات (1214، 1218، 1208)، ومحصور بين مخرج دوار 6 ومدخل دوار 14 ومخرج دوار 18 إلى ما قبل تقاطع الزلاق مع شارع خليفة بن سلمان، حيث يمتد على مساحة 2 كلم مربع على مسارين.

وذكر أن هذا المشروع يتضمن أعمال تشجير تتضمن زراعة أشجار النخيل، إلى جانب وضع كراسي للجلوس بعضها مضللة، إضافة إلى تركيب ألعاب رياضية، وتوفير غرفة لمولدات الكهرباء ومضخات المياه وكشكات للخدمات الصحية.

وأكد الظاعن أهمية هذا المشروع ودوره في استغلال واجهات الشوارع الرئيسية، حيث تساهم هذه المشاريع في تعزيز الجاذبية السياحية لمملكة البحرين وتوفير موارد دخل عبر استثمار هذه المساحات.

ولفت الظاعن إلى أن هذا المشروع يعد فرصة للقطاع الخاص لتنفيذ مبادراته في إطار المسؤولية الاجتماعية، ومثمناً جهود وزارة شؤون البلديات والزراعة في دعم المشاريع التنموية والإستراتيجية التي تعزز مكانة البحرين وجاذبيتها السياحية.