+A
A-

القطان لـ “البلاد”: لا وافدين بين حجاج البحرين

قال رئيس بعثة مملكة البحرين للحج الشيخ عدنان القطان إن إدارة البعثة تحرص على زيارة الحملات البحرينية بشكل يومي للاطمئنان عليهم والتأكيد على جاهزيتهم، كما تفتح البعثة مقر أبوابها 24 ساعة للحملات لاستقبال أي استفسار أو ملاحظة.
وأشار فيما يتعلق بالاشتراطات الاحترازية إلى أن الحملات على اطلاع مسبق بجميع الأمور التنظيمية الخاصة بالاشتراطات الاحترازية الصحية، كما يتم التواصل بشكل دوري لأي تعليمات أو مستجدات عبر الاتصال الهاتفي أو الرسائل الإلكترونية.
وأكد الشيخ عدنان القطان أن جميع حجاج مملكة البحرين لهذا العام هم من البحرينيين من الجنسين، كما التزمت مملكة البحرين بالاشتراط التنظيمي من حيث أعمار الحجاج بألا يزيد عمر الحاج عن 65 عاماً، مع مراعاة الحملات كذلك الالتزام بمسألة اصطحاب صغار السن، للاحتراز من أي إصابات مرضية قد تحدث لا قدر الله.
ولفت القطان إلى أن جميع الحملات لديها خططها التنظيمية بما يتوافق مع الإجراءات التنظيمية من قبل الجانب السعودي. أما بشأن خطة التفويج فأوضح أن البعثة تتولى خطة التفويج من قبل اللجنة الأمنية بالتنسيق مع الحملات وبالتنسيق كذلك مع الجانب السعودي، من خلال وضع جدول وتوقيت لكل حملة يضمن سلامة التفويج من مشعر عرفة إلى مشعر مزدلفة عبر قطار المشاعر بكل يسر وبأسرع وقت ممكن.