+A
A-

التقدمي سيدفلاح يعيد ترشحه بدائرة القدم والحجر والشاخورة

أعلن النائب سيدفلاح هاشم عزمه إعادة الترشح للانتخابات النيابية المقبلة في دائرته الحالية خامسة الشمالية، ضمن قائمة جمعية المنبر التقدمي وبالاستناد إلى برنامج القائمة.
وقال هاشم في بيان صحافي “سنواصل في حال إعادة انتخابنا العمل الذي بدأناه منذ عام 2018 واستمرارًا على النهج نفسه وبخبرة العمل التشريعي والرقابي من الفصل التشريعي السابق، والاستفادة من الهامش الذي تتيحه الآلية البرلمانية الحالية والبناء عليها وبهدف الارتفاع بها إلى مستويات أعلى من العمل الوطني، بما يسهم في تطوير التجربة الديمقراطية التي لن تكون إلا عبر مشاركة إيجابية من أوسع فئات الشعب دون تمييز أو إقصاء”.
وتابع هاشم “نسعى نحو تطوير آليات العمل البرلماني في جانبيه التشريعي والرقابي لتمكين السلطة التشريعية من أداء دورها بصورة أفضل بتشريعات تؤمّن حياة كريمة للمواطنين وبما يُمكِّن المجلس النيابي من الدفاع عن المال العام ومحاسبة المقصرين في الجانب الرقابي”.
وذكر “سيكون لزامًا علينا العمل من أجل تحقيق الملفات المعيشية وحقوق المواطنين من خلال عمل لائق وسكن مناسب للعيش المستقر وخدمات صحية مكفولة وحقوق تقاعدية مصانة وخدمات تعليمية مضمونة الجودة ومتاحة للجميع من أجل تحقيقها والدفاع عنها، غير أن هذا لا يمكن أن يتحقق إلا بمساهمة واعية من الناخبين تُوصل إلى القبة البرلمانية أكبر عدد ممكن من النواب التقدميين والوطنيين الآخرين الذين يتبنون ذات المواقف المدافعة عن هذه الحقوق ويضعونها أهدافًا لا حياد عنها إلى جانب الحقوق المعيشية الملحّة فهناك قضايا الحريات الاجتماعية وهامش العمل السياسي الوطني ووضع ودور مؤسسات المجتمع المدني في الحياة الاجتماعية والتنموية في البلاد”.
وأشار إلى أن هناك مهامًّا وطنية جسامًا يتضمنها البرنامج الانتخابي لابد من كفاح دؤوب من أجل تحقيقها كقضية التنمية الاقتصادية الاجتماعية المخططة والمستدامة، لافتًا إلى تواصله الدائم مع عدد من أهالي وشخصيات الدائرة “الخامسة الشمالية” رغم اتساع الرقعة الجغرافية، حيث أبدى العديد الدعم والتأييد لإعادة الترشح لخوض غمار الانتخابات النيابية المقبلة.


بروفايل الدائرة
 وتمثل الدائرة الخامسة بالمحافظة الشمالية المناطق الآتية: القدم، الحجر، أبوصيبع، الشاخورة، سار، شرق الجنبية ومقابة.
وترشح بالدائرة في الانتخابات الماضية 17 مرشحًا، من أبرزهم: العضو الحالي بمجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة أحمد يوسف، والنقابي النائب الحالي سيدفلاح هاشم، والرئيسة السابقة للاتحاد النسائي مريم الرويعي، ومسؤول بمحافظة العاصمة جميل الرويعي، ورئيس مركز شباب الشاخورة علي سبت.
وحصد أحمد يوسف 776 صوتًا بالجولة الأولى بنسبة 19 % من إجمالي الكتلة الناخبة، وحصد منافسه سيدفلاح هاشم 470 صوتًا بنسبة 11 %. وتقدم الأخير بالجولة الثانية بحصوله على 1417 صوتًا بنسبة 52 %، فيما حصل أحمد يوسف على 1319 صوتًا.


“قائمة تقدُّم” 
ودفع المنبر التقدمي بانتخابات 2018 بستة مرشحين، ولكن سقط ثلثها بسبب طعون من المنافسين وشطب ترشحهم بسبب سكنهم في مواقع خارج الدائرة.
ومرشحو “قائمة تقدُّم” بالانتخابات الماضية هم: النائب عبدالنبي سلمان، النائب سيدفلاح هاشم، المرشحة بالدائرة العاشرة في محافظة العاصمة إيمان شويطر، والمرشح بالدائرة السابعة بمحافظة المحرق المحامي حسن إسماعيل.
أما المشطوبان من الترشح فهما: المرشح عن الدائرة الأولى بالمحافظة الشمالية مهدي الشويخ، والمرشح عن الدائرة السادسة بالمحافظة الشمالية المحامي محمد فتيل.