+A
A-

أسماء الشيخ: ”متفائلة كثيراً بوزير إعلامنا الجديد"

كشفت المذيعة أسماء الشيخ عن أنها ”مظلومة جداً“ مقارنة مع زميلاتها المذيعات في المنطقة، وأرجعت الشيخ، أسباب هذا الظلم إلى عدم وجود قنوات فضائية متعددة، وقالت: "فنحن لا نمتلك سوى قناة تلفزيونية واحدة، وبالتالي الانتشار لا يكون بقوة ومستوى بقية الدول".

واستدركت: "لكن رغم هذا كله، أنا متفائلة كثيراً بوزير إعلامنا الجديد رمزان بن عبدالله النعيمي، الذي يمتلك رؤية شبابية ويقدم دعماً لطموحات الجيل الشبابي، حيث أشعر بأنه سيعمل على تغيير كبير".

وأشارت أسماء إلى وجود نية الاستقرار خارج البحرين بحثاً عن فرص إعلامية أكبر، قائلة: "لا أخفيكم القول إنني فكرت بالبحث عن فرص إعلامية خارج البحرين خلال الفترة الماضية، وهذه الفكرة مازالت قائمة حتى اللحظة، حتى أجد الأفضل والأنسب. وخلال الفترة المقبلة سأكون متواجدة في الكويت لتقديم برنامج يوتيوبي سأفصح عن تفاصيله كاملة بعد تصوير أول حلقة منه".

وتابعت في لقاء جديد مع الراي الكويتية: "من الجميل أن يكون الإعلامي متنوعاً في طرحه وإطلالاته، وأنا كمذيعة حريصة على مخاطبة جمهور التلفزيون وكذلك جمهور اليويتوب الذي لا يمكننا نكران بأن قاعدته باتت تتسع جداً على نطاق العالم.

فهذه النوعية من البرامج لها مشاهدين كُثر، خصوصاً لو كان الإنتاج قوياً والبرنامج هادفاً وليس تافهاً، وقد استنتجت ذلك من تجربتي السابقة ببرنامجي اليوتيوبي (FB with asma) الذي حقق نجاحاً كبيراً".

ولدى سؤالها إن كانت تنوي فعلياً الاستقرار خارج البحرين عندما تجد هدفها الإعلامي، ردّت الشيخ: "لا أمانع ذلك نهائياً (أساساً خطتي ألا أبقى في البحرين)، لأنني كما ذكرت سلفاً أن الفرص في الخارج أوسع وأكبر وأكثر انتشاراً، وفيها كماً من الحرية التي أطمح لها، كما أشعر أن عمل الإعلامي في بلده وأيضاً في الخارج يعتبر جزءاً من التطور".

بعيداً عن الإعلام، رفضت الشيخ قطعياً نيتها دخولها مجال التمثيل، بقولها: "في الفترة الماضية تلقيت عروضاً لأكثر من مرة، قدمها إليّ مخرجون كباراً، منهم حسين الحليبي ومحمد القفاص، لكنني حتى اللحظة لا أرى نفسي كممثلة، ولا أشعر بوجود ميول إلى هذا الجانب الفني".

في ما يتعلق بعمليات التجميل، أبدت أسماء رأيها في الموضوع قائلة: "أنا مع إجراء عمليات التجميل في حال لم تكن للتشويه، وإن كانت الفتاة فعلاً تحتاج إلى ذلك.

لكنني بالمقابل ضد كل الفتيات اللاتي أصبحن متشابهات (صارت اللي تحتاج، واللي ما تحتاج تسوي عملية تجميل).

شخصياً لم أجرِ أبداً أي عملية تجميل، وكل ما أقوم به هو القليل من (الفيلر) و(البوتكس) للحفاظ على إطلالتي الإعلامية، إلى جانب مواكبتي لآخر صيحات الموضة والأناقة كوني واجهة لبلدي".

وختمت تصريحها مؤكدة: "أمتلك الجرأة للخروج من دون وضع أي ذرة مكياج على وجهي، وهو الذي يحصل في حياتي الطبيعية، لكن عندما أكون أمام الكاميرا فأنا مضطرة إلى ذلك، فالمرأة من وجهة نظري يجب أن تكون واثقة من نفسها بالدرجة الأولى، وأن تحب ذاتها وجمالها كثيراً لينعكس ذلك تلقائياً على الآخرين".