+A
A-

أميركا: لن نتهاون في ردع التهريب الإيراني

على وقع التطورات الأخيرة التي أكدت تورّط إيران بعمليات تهريب لصالح حلفائها في المنطقة، أفادت القيادة المركزية الأميركية بخصوص مصادرة أسلحة منشؤها طهران، بأنها نفّذت عملية في فبراير الماضي لردع تلك التصرفات.
وكشفت في بيان، أمس الجمعة، بأن مدمرة تابعة للبحرية الأميركية كانت تدعم القوات البحرية البريطانية، نفّذت في 25 فبراير الماضي، اعتراضًا في خليج عمان. كما أضافت أن العملية أسفرت عن مصادرة صواريخ أرض - جو ومحركات صواريخ كروز منشؤها إيران. وأشارت إلى أن هذا الإجراء يوضح أن واشنطن لن تسمح للأعمال غير المسؤولة والعدوانية من قبل إيران أن تمر دون رادع برًا وبحرًا وجوًا.
إلى ذلك، ختمت مؤكدة على دعم شركاء وحلفاء الولايات المتحدة الذين يرتبطون مع واشنطن بعلاقات استراتيجية تمتد لعقود.
يذكر أن الحكومة البريطانية أعلنت الخميس، أن قوات البحرية الملكية صادرت أثناء عمليات الأمن البحري الروتينية في أوائل العام 2022 أسلحة وصواريخ متطورة في زوارق سريعة إيرانية في المياه الدولية جنوب إيران.
يشار إلى أنه في نوفمبر 2021، كشفت منظمة بحثية دولية مقرها جنيف، أن العديد من الأسلحة التي قدمتها إيران لحلفائها الحوثيين في اليمن يجري تهريبها عبر خليج عدن.
في حين تنفي إيران أي مشاركة لها في عمليات تهريب الأسلحة لحلفائها الحوثيين في اليمن على الرغم من العديد من الوقائع على الأرض.