+A
A-

“الصناعة والتجارة” تتلقى 1443 شكوى من المستهلكين

ارتفع عدد شكاوى المستهلكين الواردة إلى وزارة الصناعة والتجارة بنحو 38 % مع ارتفاع وتيرة الأنشطة التجارية في المملكة في ظل التعافي من تبعات جائحة “كوفيد 19”.
وتلقت إدارة حماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة ما مجموعه 1443 شكوى من المستهلكين في الربع الأول من العام 2022 مقارنة مع 1070 شكوى في نفس الفترة من العام الماضي.
وتظهر البيانات الارتفاع في النشاط التجاري في البحرين، حيث ارتفع عدد الحملات الترويجية بنسبة 9 % خلال الربع الأول، إذ بلغ نحو 748 حملة ترويجية.
إلى ذلك ارتفعت تراخيص التخفيضات التجارية بنسبة 26 % لتبلغ 971 ترخيصا في الربع الأول 2022 مقابل 771 ترخيصا في الفترة المقابلة من العام الماضي.
أما بخصوص عدد السحوبات التي تم ترخيصها، فقد أظهرت الأرقام ارتفاع عدد السحوبات بنسبة 33 % وذلك من 120عملية سحب إلى 159 عملية سحب.
وتقدم الوزارة عددا من خدمات حماية المستهلك التي تشمل تنفيذ أحكام القوانين والتشريعات المنظمة لحماية حقوق المستهلك، واتخاذ التدابير اللازمة لحماية المستهلك، وفقا للقوانين والأنظمة المعمول بها في مملكة البحرين، واتخاذ التدابير اللازمة لمكافحة الغش التجاري، وفقًا للقوانين والأنظمة المعمول به، وتتلقى الشكاوى من المستهلكين وتتحقق منها وتفض النزاعات بين المستهلكين والمزودين والعمل على حلها وديا ما أمكن ذلك، الى جانب متابعة اتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها وفقا للقوانين والأنظمة الخاصة بحماية المستهلك المعمول بها في مملكة البحرين. 
ويمكن للمستهلكين التقدم بشكاويهم عبر عدد من القنوات ومن بينها القنوات الإلكترونية، وعبر تقديم استمارة الشكوى المتاحة في الموقع الإلكتروني لوزارة الصناعة والتجارة.