العدد 5017
الأحد 10 يوليو 2022
بعثة البحرين للحج
الأحد 10 يوليو 2022

خدمة الحجاج من أسمى الخدمات التي تقدمها بعثة البحرين للحج في كل عام، واللجان المنبثقة عن البعثة لهذا العام عددها (10) لجان مجهزة بطواقم إدارية وطبية وكشفية وفنية وأمنية توزعت، وتبذل ما استطاعت من جهود لضمان تغطية احتياجات حجاج بيت الله الحرام وتقديم التسهيلات اللازمة لتأدية فريضة الحج بكل يُسر وسهولة، ويبلغ عدد حجاج البحرين هذا العام (2094) فردا موزعين على (59) حملة حج مرخصة من قبل وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف.
وتعمل بعثة الحج بالتنسيق مع وزارة الحج والجهات ذات العلاقة في المملكة العربية السعودية على تسهيل تأدية فريضة الحج لحجاج البحرين، ومن الخدمات التي تقوم بتوفيرها هذه البعثة: اتخاذ التدابير اللازمة لرعاية الحجاج وراحتهم، ورعاية الحجاج صحيًا، وتنظيم الإجراءات المتعلقة بحملات الحج وترتيبات سفرها وضمان سلامتها ومنح تراخيص تسييرها، ومتابعة أمور حملات الحج، فالخدمات الجليلة التي تقدمها بعثة البحرين للحجاج تليق بمكانة هذه الشعيرة العظيمة من خلال اللجان العاملة في البعثة، كل حسب موقعه لتذليل الصعوبات أمام الحجاج مع التزام البعثة وكل حملات البحرين بجميع الأنظمة والإجراءات الأمنية والصحية التي أطلقتها حكومة المملكة العربية السعودية، وهي إجراءات تساهم في إنجاح موسم الحج.
وتقوم القنصلية العامة لمملكة البحرين في مدينة جدة باستقبال المواطنين القادمين إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة لتأدية مناسك الحج وتوفير كل أنواع الرعاية والراحة اللازمة لهم وتضع كل إمكانيات القنصلية لخدمة الحجاج من خلال مقر بعثة البحرين للحج بحي النسيم بمكة المكرمة. وتقوم إدارة البعثة بتفقد يومي لأحوال الحجاج، والاستماع إلى آرائهم في مختلف الخدمات التي تقدمها البعثة للحجاج.
والمتابع لأنشطة بعثة البحرين للحج في الأراضي المقدسة يدرك حجم المسؤولية والعبء الذي تتحمله البعثة ولجانها والطواقم العاملة لتقديم كل الخدمات التي يتطلع إليها الحجاج من أجل تسهيل إجراءات الحج وتحقيق مقاصده. وهي خدمات تم الاستعداد لها مبكرًا وقبل عدة أشهر من موسم الحج المبارك. فحج مبرور للحجاج وذنب مغفور.

التعليقات

2022 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية