+A
A-

طليق يحرض أبناءه: “أمكم... مو زينة”.. وقمل برأس الطفلة

المحامي حمد الحربيأيدت محكمة الاسئناف الشرعية تأييد الحكم الاستئنافي أول درجة لصالح المدعية في كسب قضية حضانة الأبناء بعد عدة مرافعات في أروقة المحاكم، حيث تعود حيثيات القصة إلى أن رجلا تزوج على زوجته الأولى بنت عمه ثم طلقها وأوهمها بإرجاعها بعد فترة من الزمن وأخذ منها الأبناء وحرم الطليقة من رؤية الأولاد لفترة طويلة وحاول زرع الكراهية في الأبناء تجاه والدتهم، فيما ظل الطليق يماطل في إرجاع طليقته الأولى بعد أن خدعها بنية إرجاعها.
فلجأت المدعية إلى مكتب المحامي حمد جاسم الحربي والذي بدوره قام برفع دعوة بطلان في المحاكم الشرعية لإعادة الحضانة إلى الأم المطلقة، وحكمت المحكمة في أول درجة لصالح المدعية بضم الأبناء لها “ولد وبنت”، حيث أستأنف الطليق الحكم في المحاكم الشرعية، إلا أن المحكمة حكمت لصالح المدعية مجدداً بعد استئناف الحكم.
وبحسب المحامي حمد جاسم الحربي وكيل المدعية، قال إن المحكمة حكمت لصالح موكلتي بحضانة الأطفال “ولد وبنت”، إلا أن الطليق مازال رافض بتسليم طليقته مستندات الأبناء وهي البطاقات السكانية وجوازات السفر، كما أن الطليق كان رافضا تسليم الابن لأمه وتم تحويل القضية إلى مكتب التوفيق الأسرى، وتم عمل اتفاق حول تسليم الطفل لوالدته مع إلزام الأب بنفقة الأبناء.
وكان الأب يمنع الأم من حق الرؤية وزيارة أبنائها، ويحاول تشويه سمعة الأم وزرع الكراهية في نفوس الأطفال ويدعى بأن الأم مهملة وغير صالحة لتربية الأبناء، كما أن الطفلة تعاني من القمل في شعرها بسبب الإهمال، وبحسب المحامي حمد الحربي انتهت المدة القانونية للمطلق للطعن في الحكم وجاري تنفيذ الحكم حالياً لصالح المدعية، التي كسبت القضية.
وفي الختام طالب المحامي حمد الحربي أن تراعي محاكم التنفيذ الشرعية مسألة تنفيذ الأحكام بسرعة ضم الأبناء، حيث هناك من لا يحترم تنفيذ الأحكام في تسليم الأبناء بشكل إنساني.