+A
A-

أسرار تكشف لأول مرة عن مسرحية "بيت خاص جدا"

كشف الكاتب والمؤلف القدير حمد الشهابي خلال استضافته في برنامج "ليالي الصيف" بتلفزيون البحرين مساء أمس الخميس، عن حقائق واسرار ربما لا يعرفها الكثير عن المسرحية الشهيرة "بيت خاص جدا" التي عرضت في عام 11 نوفمبر 1996 وحققت نجاحا كبيرا، حيث اوضح الشهابي ان اسم بطل المسرحية سامي رشدان ومعه سعيد صالح غير مطروحين، بل كان يفترض من يلعب دور البطولة الفنان أنور احمد ولكنه اعتذر، ومن ثم الفنان يوسف بوهلول وأيضا اعتذر.

حمد الشهابي

وفي أحد الأيام -كما قال الشهابي- تم دعوته من قبل الفنان والمخرج إبراهيم خلفان لمشاهدة عرض مسرحي في جامعة البحرين وفي العرض شاهد سامي رشدان وزميله سعيد صالح وأعجب بهما وبطريقة أدائهما وبعدها قرر إسناد دور البطولة لهما. 

وذكر الشهابي أيضا أن المسرحية كان يفترض أن يخرجها جمعان الرويعي ولكنه اعتذر أيضا وبعده الفنان حسن عبدالرحيم وأيضا اعتذر هو الاخر، وبالتالي وقع الاختيار على الفنان والمخرج أحمد الصايغ، ومساعد المخرج كان المطرب القدير حسام أحمد. 

يجدر بالذكر ان مسرحية " بيت خاص جدا " عرضت 62 عرضا وتعد من اهم وأشهر المسرحيات التي قدمها القطاع الخاص " مؤسسة المسرح الاهلي " للمنتج حمد الشهابي ، ولازالت عالقة في أذهان الجمهور البحريني والخليجي.