+A
A-

“بنفت” و“الحكومة الإلكترونية” تبحثان تعزيز مبادرات التحول الرقمي

اجتمعت شركة بنفت أخيرا مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، بهدف مناقشة فرص تعزيز نشر التكنولوجيا المتقدمة في البحرين. 
وحضر الاجتماع الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية محمد القائد، والرئيس التنفيذي لشركة بنفت عبدالواحد الجناحي، حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات ذات الأهمية وسبل تعزيز الشراكة بين الطرفين.
و علق عبدالواحد الجناحي بالقول “إن تحقيق أهداف التحول الرقمي ضمن رؤية البحرين الاقتصادية 2030 أمر مهم لمستقبل المملكة، ونحن فخورون بأن نلعب دورًا في تحقيق أهداف هذه الرؤية الوطنية”. 
وأضاف الجناحي “توفر هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، كونها المحرك الرئيس للاقتصاد الرقمي في البحرين، خدمات حكومية شاملة لمساعدة القطاعين العام والخاص على العمل بكفاءة أكبر. نحن ندرك في شركة بنفت أهمية إدارة وحوكمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتقنية البلوك تشين (سلسلة الكتل)، والذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية في خلق آفاق جديدة للنمو الاقتصادي والابتكار، ونحن متفائلون بتعزيز فرص التعاون مع الهيئة في هذه المجالات”.
من جانبه، قال القائد  “يأتي هذا الاجتماع تماشيًا مع أهداف الهيئة لدعم اتخاذ القرار والإبداع والابتكار في كل من القطاعين العام والخاص. تعتبر شركة بنفت شريك رئيس في رحلة التحول الرقمي في مملكة البحرين، وسيسمح لنا تعاوننا المستمر بالاستفادة من البنية التحتية المتطورة للشركة في توفير مجموعة شاملة من الخدمات العامة التي تلبي احتياجات المستفيدين”.