+A
A-

7 مشاريع صرف صحي بالمحرق بكلفة 8 ملايين دينار 2026

وضعت وزارة شؤون الأشغال 7 مشروعات ضمن خطتها لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي بمحافظة المحرق حتى العام 2026 بميزانية تقديرية بلغت نحو 8 ملايين دينار، بعضها قيد التنفيذ، وأخرى قيد المناقصة، إلى جانب مشروعات مقترحة وقيد التصميم.
وشملت الخطة تنفيذ شبكة الصرف الصحي في منطقة الدير مجمع 231 والذي سيخدم 21 عقاراً بالمنطقة، حيث بدأ العمل على المشروع الذي اعتمدت له ميزانية تقدر بمبلغ 72 ألف دينار في مارس الماضي، إذ يسير العمل في المشروع حسب البرنامج المحدد له بمدة 8 أشهر، وبلغت نسبة الإنجاز فيه 30 %.
وضمت الخطة مشروعين في مرحلة المناقصات وهما مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي في منطقة واحات المحرق مجمع 255 لخدمة نحو 326 وحدة سكنية بالمنطقة، بتكلفة تقديرية تبلغ مليون و593 ألف دينار، إلى جانب مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي في منطقة قلالي مجمع 254 لخدمة نحو 70 وحدة سكنية بالمنطقة، بكلفة تقديرية تصل إلى 409 آلاف دينار.
واحتوت الخطة مشروعاً لإنشاء خط ناقل لمياه الصرف الصحي المعالجة من ديار المحرق إلى البسيتين بكلفة تقديرية بلغت مليون و650 ألف دينار، حيث يهدف المشروع إلى إنشاء خط رئيسي ناقل للمياه المعالجة بطول 10 كيلومترات من تقاطع ديار المحرق إلى منطقة الساية، إذ يتوقع طرح المناقصة في الربع الأول من العام المقبل، إذ يجري التنسيق لإعداد وثائق مناقصة الخدمات الاستشارية لإعداد التصاميم الهندسية.
وفيما يتعلق بالمشروعات المقترحة بالخطة، فقد ضمت مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي في منطقة الحد بمجمعي 109 و113، وذلك بتكلفة تقديرية تبلغ مليون و296 ألف دينار، حيث تم الانتهاء من إعداد التصاميم التفصيلية للمشروع.
وتضمنت خطة المشروعات المقترحة مشروعاً بإنشاء شبكة الصرف الصحي في منطقة عراد مجمع 246، حيث تم الانتهاء من إعداد 80 % من التصاميم التفصيلية للمشروع الذي بلغت تكلفته التقديرية مليون و800 ألف دينار.
واشتملت خطة الوزارة على مقترح إنشاء شبكة الصرف الصحي في منطقة الحد مجمعي 111 و112، وذلك بتكلفة تقديرية بلغت مليون و107 آلاف دينار، حيث تم الانتهاء من إعداد 60 % من التصاميم التفصيلية للمشروع.