+A
A-

خلف: الماء والعصائر الخضراء للتغلب على حرارة الصيف

أكد طبيب الأمراض الجلدية حسن خلف حاجة جسم الإنسان إلى شرب لترين إلى لترين ونصف من سوائل الماء يوميا خلال فصل الصيف، الذي تشتد فيه درجات الحرارة في منطقة الخليج العربي، وذلك لتعويض احتياجات الأجسام من السوائل التي ترفع من معدل الطاقة وترطيب البشرة والحفاظ على نسبة الأكسجين إضافة لحاجة الجسم للسوائل والماء يوميا في ظل الأجواء الحارة.
وحذر خلف خلال اتصال هاتفي مع “البلاد” من الإفراط في تناول العصائر ذات السكر والنكتار وعصائر الشراب التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات والسعرات الحرارية، حيث من الممكن شرب العصائر الطبيعية من مرة إلى مرتين في الأسبوع، أما العصائر الخضراء الخالية من السكر والسعرات الحرارية بمختلف أنواعها وأصنافها من الممكن شربها يوميا.
وحث خلف الرياضيين ومن يعملون في الأجواء المفتوحة تحت ضوء الشمس على شرب المياه وسوائل العصائر الخضراء بكثرة خلال فترة النهار.
ومن جانب آخر قال خلف إن 20 % من الناس لديهم حساسية في البشرة والإكزيما ويفضل لأصحاب الحساسية الجلدية ترك استخدام الكولونيا واللوشن والكريمات المعطرة، لان استخدام المواد المشبعة بنسبة كحول ومواد عطرية يؤدي لجفاف البشرة ومشاكل الحساسية الجلدية، لذا ننصح بعض الأفراد المصابين بأمراض الحساسية الجلدية والاكزيما بعدم استعمال الكولونيا والكريمات المعطرة بعد الحلاقة بالشفرات.