+A
A-

تعرف على حسابات المجموعة الحديدية بآسيوية يد الشباب

يسدل الستار اليوم (الاربعاء) على منافسات الدور التمهيدي للبطولة الآسيوية 17 للشباب لكرة اليد عبر مباراتين للمجموعة الأولى، يلتقي في الأولى منتخب كوريا الجنوبية مع نظيره السعودي في الساعة 4 عصرًا، ثم يتواجه المنتخبين الكويتي والإيراني عند الساعة 6.30 مساءً وذلك على صالة مدينة خليفة الرياضية.

ويشير ترتيب المنتخبات قبل انطلاق هذه الجولة، إلى تصدر كوريا الجنوبية بـ (3 نقاط) بفارق الأهداف عن الكويت الثاني، والسعودية ثالثًا برصيد (نقطتين) وأخيرًا إيران دون نقاط.

ففي اللقاء الأول، يسعى الأخضر للفوز ولا سواه على كوريا من جهة وفوز إيران على الكويت من جهة أخرى، لكي يتأهل للدور الثاني للبطولة الآسيوية ويضمن مقعده بنهائيات كأس العالم 2023، فيما كوريا يلعب بفرصتيّ الفوز والتعادل لتحقيق هدفيّ الآسيوية والمونديال.

وفي المباراة الأخرى، الكويت يلعب بثلاث لكي يبلغ نصف نهائي الآسيوية وبلوغ كأس العالم، أن يحقق نتيجة الفوز، التعادل، أو الخروج خاسرًا مع خسارة السعودية أمام كوريا.

مواجهة السعودية وكوريا متوقع لها الإثارة والندية في ظل رغبة الأخضر بتحقيق الفوز والحفاظ على أمل التأهل، وانتظار ما ستسفر عنه نتيجة الكويت وإيران، التي لن تقل قوة عن سابقتها وخصوصًا أن إيران يسعى لتحقيق انتصاره الأول في البطولة لتحسين مركزه في سلم الترتيب العام للبطولة.