+A
A-

لكزس NX المميزة للعام الجديد

يعتبر الشكل الخارجي في لكزس NX مميزا جدا مع شبك التهوئة المغزلية المألوفة والكبيرة، ومع المقدمة الأمامية المعاد تصميمها باتت تحتوي على مصابيح مدببة على شكل سهم بالاضافة الى ثلاثة مصابيح أمامية LED اختيارياً. وتخلصت الجهة الخلفية من شعار العلامة التجارية التقليدي “L” و بدلاً من ذلك ، هناك الآن أحرف كبيرة لكلمة “LEXUS” حيث تمتد المصابيح أيضًا بالعرض الكامل للسيارة.

في الداخل ، نجد تقنية المعلومات والترفيه التي تم تعديلها والتي تسميها الشركة Lexus Interface. وتأتي بشكل قياسي مع شاشة مقاس 9.8 بوصة ،أو شاشة مقاس 14 بوصة اختيارياً. كما نجد هناك أقراص فعلية للتحكم في الأنظمة مثل التحكم في المناخ ومستوى الصوت. وتشتمل التقنيات الأخرى في المقصورة على شاشة عالية الدقة مقاس 7.0 بوصات في لوحة العدادات وشاشة اختيارية مقاس 10 بوصات على الزجاج الأمامي.

أصبحت المقاعد الأمامية مدفأة قياسياً الآن ، وهناك خيار لمقعد خلفي بتقنية التدفئة أيضاً. التنجيد متوفر باللون الأسود أو الأسود مع كريم ريتش أو بالومينو أو وريوجا ريد نولوكس الأحمر. تتضمن خيارات القطع: الخشب Black Open Pore wood و Black Prism بنمط كسوري ثلاثي الأبعاد. وهناك فتحة سقف بانورامية متوفرة للركاب في الأمام والخلف.

يتوفر طراز 2022 NX بأربعة محركات. الإصدار الأساسي هو NX 250 الذي يحتوي على محرك من أربع أسطوانات بسعة 2.5 ليتر يعمل على السحب الطبيعي بقوة 205 حصان (151 كيلووات) و 250 نيوتن متر. يتم تشغيله من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ويأتي أما مع دفع أمامي أو دفع رباعي. يستغرق إصدار الدفع الأمامي 8.2 ثوان للوصول إلى سرعة 96 كيلومترًا في الساعة و 8.6 ثوان لطراز الدفع الرباعي.

وهناك أيضًا طراز NX 350 الذي يأتي مزودًا بمحرك توربو سعة 2.4 لتر بأربع أسطوانات ينتج 279 حصانًا (205 كيلوواط) و 430 نيوتن متر. كما أنه يستخدم ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات ويصل إلى سرعة 96 كلم بالساعة في غضون 6.8 ثوان.​