+A
A-

نيسان كيكس بمحرك كهربائي e-POWER


بدأت مبيعات نيسان كيكس المحدثة في اليابان وهي متوفرة الآن بمحرك e-POWER الجديد والمحسّن. وتعتبر Kicks المحدثة إلى حد كبير مماثلة للنموذج المحسن الذي تم تقديمه في منتصف عام 2020 ، ليس فقط في اليابان ولكن أيضًا في الأسواق العالمية. أهم تحديث كما ذكرنا هو محرك e-POWER الجديد الذي يتمتع بقوة أكبر بنسبة 5 في المائة وعزم دوران أكبر بنسبة 7 في المائة مقارنة بنظام الجيل الأول.
يتكون نظام e-Power من محرك بثلاث أسطوانات سعة 1.2 لترًا ، ينتج 78 حصانًا وعزم دوران  103 نيوتن متر  ويعمل كمولد لحزمة البطارية 1.57 كيلو واط في الساعة. تم توفير قوة إضافية بواسطة محرك كهربائي بقوة 127 حصان و 260 نيوتن متر. وتم رفع الطاقة من المحرك الكهربائي الآن إلى 134 حصان بينما قفز عزم الدوران إلى 280 نيوتن متر.
علاوة على ذلك ، زادت نيسان حجم حزمة البطارية إلى 2.06 كيلو واط في الساعة بينما تحسنت كفاءة استهلاك الوقود بنحو 6.4 في المائة مقارنةً بطراز كيكس السابقة. تقول نيسان إنها حسّنت أيضًا هدوء المقصورة من خلال تقليل وتيرة بدء تشغيل المحرك عند السرعات المنخفضة. يُقال أيضًا أن خطوة الدواسة الإلكترونية تنتج الآن تجربة قيادة أكثر استرخاءً ، مما يخفف من سرعة التباطؤ عند تحرير دواسة الوقود.