+A
A-

تعرف على بعض الوظائف المستقبلية المطلوبة

عقد السيد ابراهيم راشد النايم رئيس جمعية الخالدية الشبابية اجتماع مع السيدة اريج الخان رئيسة لجنة الاقتصاد والاستثمار بالجمعية، وذلك بخصوص برنامج التوظيف المستقبلي، وخلال الاجتماع قدمت الخان شرحا مفصلا عن اهم الوظائف المستقبلية التي اعدتها اللجنة في اطار التدريب المتكامل وذلك لجميع شباب مملكة البحرين العاطلين عن العمل.

وأشارت الخان الى انه سوف يتم تدريبهم على اعلى المستويات وذلك حسب عدد من التخصصات وهي ، مخطط المدن الذكية، مصمم تجربة AR و VR، اختصاصي مركبات ذاتية، مهندس تكنلوجيا حيوية، و محامي التكنلوجيا.

وأكدت الخان على ان مثل هذه الوظائف المستقبلية سوف تكون قادمة لامحالة منها وعلينا جميعا الاستعداد وتدريب شباب مملكة البحرين حتى تكون لهم الفرص الكبيرة منها، وحتى لا تباغتنا الثورة الصناعية ونحن عالقون في النوم.

وفي الختام قدم راشد الشكر الى رئيسة لجنة الاقتصاد والاستثمار اريج الخان على ما ابدت من شرح مفصل وخاصة للوظائف التي تنتظر الشباب وآلية العمل التي سوف تقوم بها اللجنة في المستقبل القريب مع خبراء الذكاء الاصطناعي واستشراف المستقبل والتدريب المتكامل، متمنيا من الجهات المختصة من الآن البدء في تغيير التخصصات التقليدية التي ملء سوق العمل منها في مملكة البحرين.