+A
A-

بوحمود: فراغ في التوعية بأهمية التبرع بالأعضاء

ثمّن النائب محمد بوحمود، دور صحيفة “البلاد” في الترويج إلى ثقافة التبرع بالأعضاء من خلال حملة “حياة جديدة”، التي ستنعكس آثارها على المجتمع في السنوات المقبلة، إذ أوضح المرسوم بقانون رقم 16 لسنة 1998 للناس أهمية التبرع بالأعضاء لإنقاذ حياة الآخرين من منطلق الدوافع الإنسانية لإنقاذ أرواح الناس واستمرارية حياة الآخرين.
 وذكر النائب محمد بوحمود أثناء المشاركة في ندوة “التبرع بالأعضاء.. صدقة جارية” أن المجتمع البحريني يحتاج لمزيد من التوعية عبر أنشطة الجمعيات والمؤسسات الخيرية التي يمكن من خلالها تثقيف أبناء المجتمع بأهمية التبرع بالأعضاء، فهناك نقص في ثقافة مفهوم التبرع بالأعضاء لدى البعض، والجمعيات الخيرية لم تصلها طلبات لرفعها للجهات المعنية بالأمر عن حاجة بعضهم لزراعة الأعضاء؛ نتيجة قلة فهم البعض لأهمية الحاجة لثقافة التبرع بالأعضاء في المجتمع البحريني، وحان الآن تسليط الضوء على أهمية ثقافة التبرع بالأعضاء بعد مبادرة “البلاد” لحياة جديدة.
وتابع: لا يوجد فراغ في التشريع القانوني بخصوص مسألة التبرع بالأعضاء وزراعتها، وإنما هناك فراغ في التوعية التي تحتاج لمزيد من التركيز على آثارها الاجتماعية والإنسانية من خلال المؤسسات الأهلية وبالتعاون مع الأجهزة الإعلامية.
وقال: حصلت مبادرة “البلاد” في حملة حياة جديدة، على “جائزة الإنسانية” وهي جائزة أخرى حصلتها الصحيفة هذا العام إضافة للجوائز الأخرى التي حصدتها “البلاد” في الأيام القليلة الماضية بجائزة رئيس الوزراء للصحافة وجوائز مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون.