+A
A-

بوغاتي تقدم سكوتر كهربائي

قدمت شركة بوغاتي للسيارات الرياضية الفاخرة ومن خلال بوابة معرض الإلكترونيات للإستهلاك 2022 CES، نوعاً جديداً من الإبداع وهو عبارة عن سكوتر كهربائية بقوة أقل من حصان واحد.

تم إنتاج هذه السكوتر بالتعاون مع شركة بايتيك Bytech الأمريكية مع اضافة بعض تقنيات ولمسات بوغاتي. وتتميز هذه السكوتر بالضوء الخلفي والطلاء الأزرق المميز أو الفضي أو الأسود، كما تحتوي أيضًا على إطار مصنوع من سبائك المغنيسيوم للحفاظ على الوزن منخفضًا.

تزن السكوتر 16 كلغ فقط، مما يعني أن محركها الكهربائي بقوة 700 واط أي ما يعادل 0.9 حصان يمكنه الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 30 كم / ساعة، وهو رقم صاروخي في عالم السكوتر.

ستصل السكوتر إلى هذه السرعة فقط في وضع النمط الرياضي، أما في الوضع الاقتصادي تصل السرعة القصوى إلى 15 كم / ساعة، وفي وضعية نمط المدينة، يمكن الوصول الى سرعة 20 كم / ساعة.

في الوضع الاقتصادي، يمكن للسكوتر أن تقطع مسافة 35 كم قبل اعادة شحنها وبمجرد نفاد البطارية، يمكن إزالتها وإعادة شحنه في 4 ساعات فقط باستخدام مأخذ منزلي. وهي قادرة على حمل ما يصل إلى 110 كلغ، ويمكنها الصعود على مرتفعات تصل زاويتها إلى 15 درجة.

وقال ويبك ستال، المدير الإداري لشركة بوغاتي: “بوغاتي في قمة التميز في صناعة السيارات. ومنحتنا الشراكة مع شركة مثل Bytech فرصة لتوسيع نطاق وصولنا في مجال التنقل الكهربائي مع شريك ذو خبرة ومنتج يمكن أن يتمتع به المستهلكون في جميع أنحاء العالم.”