+A
A-

مدير العلامة التجارية GWM: السيارات الصينية تتخذ حيزًا كبيرًا بالسوق البحرينية

قال مدير العلامة التجارية GWM بشركة التسهيلات للسيارات السيد حسين الوداعي إن السيارات الصينية اليوم أخذت جزءًا كبيرًا من السوق البحرينية، وفي هذا العام 2022 احتلت السيارات الصينية المرتبة الثانية في سوق السيارات بالبحرين، وبلغت حصتها السوقية 20 % من إجمالي ما بيع في النصف الأول في العام الجاري، موضحا أن حصتها السوقية سابقا لم تتجاوز 2 %.
وأرجع الوداعي أسباب زيادة الحصة السوقية إلى عدة عوامل، منها اتباع السيارات الصينية إلى استراتيجية تطوير تشمل الصناعة والجودة للسيارة عموما.
 وقال “اليوم يلاحظ الجميع عدد المميزات التي تمتلكها السيارة الصينية وقدرتها على المنافسة في سوق السيارات بالبحرين”، مؤكدًا أنه شيء إيجابي والمستفيد هو المستهلك عن طريق حصوله على عدة خيارات وأسعار تنافسية مع ضمان السلامة والجودة والمميزات، لافتا إلى عامل مهم وهو أن ضمان السيارة اليوم امتد إلى 7 سنوات.
وأضاف الوداعي أن الوكالات اليوم أصبح بها تعدد، ونشاهد فيها جميع أنواع السيارات اليابانية والأميركية والصينية وهذا تنوع للمستهلك.
وعن التجربة في شركة التسهيلات للسيارات قال “بدأنا مع أول علامة تجارية تحت مظلة التسهيلات وهي جي سي موتور، واستطعنا تحصيل قيمة سوقية ممتازة، وتوالت بعد ذلك علامات أخرى، إضافة إلى أننا نوفر خدمات ما بعد البيع بشكل ممتاز ومريح للمستهلك”.
وأوضح أن هذا التنافس إيجابي جدًا على المستهلك، فسابقًا كان الزبون يمتلك قدرة شرائية محدودة لا يستطيع عبرها إلا شراء السيارة الصغيرة، واليوم بمثل القيمة يستطيع شراء سيارة متوسطة من شركة أخرى وذلك ينطبق أيضًا على خدمات ما بعد البيع.