+A
A-

حزب الله ينشر صورًا لمنصات غاز ويوجه رسالة لإسرائيل

استبقت جماعة حزب الله وصول الوسيط الأميركي أموس هوكشتاين لترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل بمناورة جديدة تعقد المفاوضات، إثر بثها أمس الأحد مقطعا مصورا تظهر فيه سفن مشاركة في صناعة النفط والغاز البحرية الإسرائيلية، وتحذيرها من “التلاعب بالوقت”، في تأكيد على تهديدها بالتصعيد العسكري.
ويخوض لبنان وإسرائيل مفاوضات بوساطة أميركية لترسيم حدودهما البحرية المشتركة التي من شأنها أن تساعد في تحديد موارد النفط والغاز التي تخص أيا منها وتمهد الطريق لمزيد من الاستكشاف. وأعرب مسؤولون لبنانيون عن تفاؤلهم بأن هذه الجولة من المحادثات يمكن أن تؤدي إلى اتفاق بعد مفاوضات غير مباشرة دامت سنوات على نحو متقطع، لكن حزب الله أبدى استعداده لمنع إسرائيل من استخراج النفط والغاز إذا لم يُسمح للبنان بذلك.
وبثت قناة المنار التابعة للحزب المقطع المصور، الذي يحتوي أيضا على لمحة نادرة عن أسلحة حزب الله، قبل ساعات من الموعد المقرر للقاء المسؤول الأميركي الذي يتوسط في النزاع البحري مع مسؤولين لبنانيين في بيروت. وصدر المقطع المصور عن الإعلام الحربي التابع لحزب الله والذي يستخدمه لبث لقطات للعمليات العسكرية والمعارك، ويحتوي على صور لسفن تشارك في التنقيب عن المحروقات واستخراجها، إلى جانب إحداثياتها على ما يبدو.
ويبدأ المقطع المصور بعبارات لزعيم حزب الله حسن نصر الله خلال كلمة ألقاها في الآونة الأخيرة وحذر فيها من أن “التلاعب بالوقت ليس مفيدا” في هذه المسألة.