+A
A-

أقل سعر في البحرين.. "غرناطة" تستعد لإطلاق مخططات جديدة وتبدأ بهذا المخطط

  • أقل سعر في مملكة البحرين 

  • عزوف المطورين عن دعم ملف طلبات السكن الإجتماعي

  • فلل بأسعار تبدأ من 99 ألف 

  • تأخر الموافقة على مزايا يتسبب بخسائر "فادحة" لأصحاب الطلبات

  • رفع سعر الفائدة في البنوك قلل من إجمالي قيمة القروض

 

في بيان لها، أعلنت مجموعة غرناطة العقارية عن إطلاق "مخطط عسكر"والذي يحتوي على 336 قسيمة سكنية وتجارية بأسعار تعتبر الأقل في مملكة البحرين، وقال مدير التسويق والعلاقات العامة بمجموعة غرناطة العقارية السيد/ أحمد حبيب أن تزايد الطلب على القسائم السكنية وشح المعروض ساهم بشكل كبير في ارتفاع أسعار القسائم السكنية بنسبة لا تقل عن 20%، بالإضافة لارتفاع أسعار مواد البناء وأجور العمالة والقيمة المضافة والتي جعلت من بعض المطورين أن يتجه لرفع أسعار الوحدات السكينة والبعض الآخر عزف عن التطوير، حيث يرى أن التكلفة العالية لشراء الأرض وتطويرها يصطدم أيضًا بعدد من الإجراءات الرسمية ومنها عملية الفرز والتقسيم والتأخير في الموافقات لأصحاب طلبات السكن الاجتماعي "مزايا" والتي يصل بعضها لستة أشهر وأكثر، ومؤخرًا تم رفع سعر الفائدة في البنوك وبشكل تصاعدي، وأن هذه الفوائد المرتفعة تسببت في خفض قيمة القروض لأصحاب الطلبات. 

وأضاف حبيب أننا في غرناطة ومن خلال قسم التقييم ودراسات الجدوى نراقب ونتابع ونسعى لإيجاد حلول تدفع باتجاه تعديل مسار حركة التداول عبر التواصل مع الجهات ذات الصلة بتقديم المرئيات والاقتراحات وكذلك دراسة ماهو معروض من عقارات بشتى أنواعها وتصانيفها لنقدم للسوق عقارات بخيارات متعددة وقسائم ووحدات سكنية تتناسب مع أصحاب الدخل المحدود والمتوسط.

وعن الأسعار وطبيعة التداولات وما يتم عرضه من خلال فريق التسويق لدينا فهو في مجمله عقارات تعود للمطورين والمستثمرين وهم من يقررون سعر البيع ودورنا هو شرح معطيات السوق وأسعار التداول لكن القرار النهائي يعود لرغبة المالك. نعم توجد شريحة كبيرة من الملاّك يرفضون تخفيض الأسعار ويعولون ذلك بسبب ارتفاع سعر الأراضي ومواد البناء وانخفاض هامش الربحية وهذا تسبب بوجود بعض النماذج من العقارات التي تُعرض في السوق بأسعار مرتفعة. لكن ذلك لا يعني عدم وجود مشاريع بأسعار منطقية حيث قمنا بداية العام الحالي بطرح عدد من المشاريع السكنية والتي بدأت أسعارها من ٩٩ ألف دينار، وكذلك تم طرح عدد من المخططات بأسعار تبدأ من 19 دينار للقدم المربع.

هذا وقد بلغ مجموع التداولات العقارية لمجموعة غرناطة خلال الربع الأول فقط من العام جاري أكثر من 69 مليون دينار، من ضمنها استحواذ غرناطة على مجموعة من العقارات المتميزة بقيمة 59 مليون دينار وقد تم الإعلان عن ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده في مقر غرناطة - فرع البديع في بداية يونيو المنصرم. وكان للمخططات الجاهزة والأراضي الخام التي هي في طور التقسيم والتصنيف النصيب الأكبر من تلك العقارات، وقد تم بالفعل طرح بعض من هذه المخططات في السوق وتسويقها بالكامل بأسعار تنافسية، ومن المؤمل أن يتم طرح باقي المخططات خلال الفترة القليلة المقبلة.

وعن المخططات الجديدة أكّد حبيب أن غرناطة وبحكم موقعها كواحدة من أكبر الجهات العقارية في مملكة البحرين ولثقة الجمهور فيما تقدمه من مشاريع فإننا نستعد لإطلاق مخططات جديدة سكنية وتجارية بمساحات مختلفة تبدأ من 160 وحتى 800 متر بأسعار تبدأ من 19 دينار، وعن مواقع هذه المخططات قال حبيب إنّ هذه المخططات ستكون في أكثر المناطق شحًا وطلبًا ومنها منطقة السنابس وسرايا 2 وباربار وجو والحد وجبلة حبشي والبرهامة، وجميعها سيتم طرحها مستوفية لجميع الاشتراطات الرسمية وبوثائق جاهزة لتحويل الملكية.

وعن مخطط عسكر قال حبيب إن المخطط تم إطلاقه وبدأت عمليات الحجز حيث كان الإقبال على الشراء منذ اليوم الأول كبير جدًا وتم حجز أكثر من 100 قسيمة خلال ثلاثة أيام فقط، وعن مميزات المخطط قال حبيب إنّ المخطط يقع في قلب مدينة خليفة وبواجهة بحرية مع توّفر كافة الخدمات الحكومية ومراكز التسوق والمجمعات التجارية، وعن المساحات فإنها تبدأ من 300 متر وبسعة شوارع داخلية بين 20 متر و 40 متر بالإضافة لتطابق الأرض مع الاشتراطات والمعايير الحكومية المتعلقة بفحص التربة. واختتم حبيب أنّه يتوقع أن يتم بيع كامل المخطط في وقت قياسي، مؤكدًا أنّنا ملتزمون بالقوانين ونحن حريصون على تقديم خدمات وبضائع تشجّع على الاستثمار الآمن في السوق العقاري وفق الأطر والقوانين المعمول بها.