+A
A-

البحرين الإسلامي (BisB) يعين نعيمة طاهري بمنصب رئيس تنفيذي للالتزام

أعلن بنك البحرين الإسلامي (BisB)، البنك الرائد في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية الإسلامية بمملكة البحرين، عن تعيين السيدة نعيمة طاهري بمنصب رئيس تنفيذي للالتزام. وتأتي هذه الخطوة ضمن إطار مساعي البنك لتكوين فريق إداري متميز ومتمكن، يُساهم بشكل فعّال في رؤيته المتمحورة حول تحقيق مخططات عملية التغيير والتحول وخاصة في مجالات التدريب، والتوجيه، والقيادة، وأيضاً في عملية وضع خطط واضحة للإحلال الوظيفي للمواهب والكوادر البحرينية لدى البنك.

وتحظى السيدة نعيمة طاهري بمسيرة مهنية حافلة تمتد لحوالي 30 عاماً في القطاع المصرفي والمالي، حيث عملت في عدد من المؤسسات المالية والبنوك الإسلامية والتقليدية، ولديها خبرة واسعة في العمليات المصرفية والالتزام ومكافحة الجرائم المالية وإدارة المخاطر وضمان الجودة والتمويل التجاري وكذلك في مجال التدريب. وبدأت السيدة نعيمة مسيرتها المهنية مع سيتي بنك - البحرين، حيث شغلت منصب نائب رئيس مقيم، وقامت بإدارة مهام مختلفة لمدة 11 عاماً في قسم العمليات، ضمان الجودة والتدقيق الداخلي، فضلاً عن قسم الالتزام ومكافحة غسل الأموال. كما تولت منصب رئيس الالتزام ومسؤول الإبلاغ لدى بنك كابينوفا الاستثماري، ونائب رئيس أول – رئيس الالتزام وضابط مكافحة غسل الأموال في بنك السلام، ومسؤول الالتزام والإبلاغ لدى بيت التمويل الخليجي. وقد عملت أيضًا كمحاضر في معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، كما تولت منصب مدير عام في معهد (SKILLS) للاستشارات المالية والقيادية والتدريب، حيث قامت بتطوير وتقديم مختلف الدورات والبرامج التدريبية لعدد من البنوك والمؤسسات المالية وأسواق الأوراق المالية والشركات في دول الخليج العربي.

وبهذه المناسبة، صرّح السيد حسّان جرار الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي قائلاً: "يسعدنا انضمام السيدة نعيمة طاهري إلى عائلة بنك البحرين الإسلامي، متمنين لها دوام التوفيق والنجاح في هذا المنصب المهم، متطلعين لفريق عمل دائرة الالتزام بالبنك تحقيق المزيد من الإنجازات والنمو والتطور بقيادة السيدة نعيمة. وتأتي هذه الخطوة كجزء من مساعينا الدؤوبة لبناء فريق إداري متميز يُساهم بتحقيق رؤية البنك وتنفيذ استراتيجيته وأهدافه."

ومن جانبها، قالت السيدة نعيمة طاهري: "يُسعدني العمل مع مؤسسة مالية عريقة ورائدة كبنك البحرين الإسلامي، وأتطلع لتسخير خبراتي ومهاراتي الأكاديمية والاحترافية والإدارية في سبيل تطوير دائرة الالتزام لنتمكن سويًا – مع فريق العمل – من تحدي المألوف والاستمرار بالتطوير والابتكار. وأود أن أتقدم بالشكر الجزيل للسيد حسّان جرار ولأعضاء مجلس الإدارة على ثقتهم وأتعهد بأن أكون عند حسن ظنهم."

وتمتلك السيدة نعيمة طاهري عضوية زمالة لدى الجمعية الدولية للامتثال بالمملكة المتحدة، والأكاديمية الدولية للإدارة المالية بالولايات المتحدة الأمريكية، وتحمل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة البحرين، وهي حاصلة أيضًا على شهادة الدبلوم الدولي في الالتزام – مع مرتبة الشرف – من الجمعية الدولية للامتثال بالمملكة المتحدة (ICA)، بالإضافة إلى شهادات عديدة من بينها: شهادة مكافحة غسل الأموال والالتزام (بامتياز) من جامعة ريدنغ ومركز الرابطة الدولية لسوق رأس المال (ICMA). كذلك تحمل السيدة نعيمة شهادة ماجستير مهني في الالتزام (MCP) وشهادة مسؤول مُعتمد للالتزام (CCO) من الأكاديمية الدولية للإدارة المالية بالولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة لحصولها على شهادة أخصائي معتمد في مكافحة غسل الأموال من جمعية الأخصائيين المعتمدين في مكافحة غسل الأموال بالولايات المتحدة الأمريكية (ACAMS).