+A
A-

العلوي أول مسؤول حكومي يترشح لبرلمان 2022

يعتزم مدير إدارة التدريب وتطوير القوى العاملة في وزارة العمل عصام العلوي الترشح برلمانياً عن الدائرة الأولى بمحافظة المحرق في الانتخابات المقبلة 2022. 
وعن سبب ترشحه بين لــ “البلاد” أنه مازال هناك الكثير من الأمور التشريعية و الرقابية المهمة الممكن مناقشتها في قبة البرلمان وذلك فيما يتعلق بالحماية الاجتماعية التي تبدأ منذ نشأة المواطن لتوفير أفضل الخدمات كالرعاية والتعليم إلى جانب توفير الفرص الوظيفية والتشجيع على ريادة الأعمال والحصول على أفضل مزايا التقاعد. 
واعتبر أن الخدمات من أهم الضمانات الاجتماعية التي يحتاجها المواطنون شريطة ان تكون متوفرة لهم وفي أفضل حالاتها بما تتناسب مع رغباتهم وإمكانيات الدولة. 
واكد أن تلك المواضيع تحتاج إلى مجموعة من النواب المؤهلين القادرين على تطوير التشريعات والممارسات الحالية نحو حماية اجتماعية شاملة شريطة ألا ينتهي المطاف بالمواطن في أن يكون معتمدا اعتماداً كلياً على ما تقدمه الدولة، بل يجب أن يكون انساناً أكثر إنتاجية ومختلفا عما كان عليه في سبيل أن يزيد  فرص دخله ويعتمد على نفسه ويواصل في تطوير ذاته وتغيير نمط التفكير؛ من أجل مستقبل أفضل له ولأسرته.  وسجل العلوي إيمانه التام بأهمية تقديم أفضل الخدمات للمواطن، مشدداً على ضرورة أن تتضافر جهود جميع أصحاب القرار؛ من أجل تحقيق سعادة حقيقية للمواطن تبدأ منذ نشأته حتى وصوله إلى مراحل العمر المتقدمة وليكون مفتخرًا بنفسه كونه بحرينيا وابنُا لهذا البلد. 
يذكر أن الدائرة الأولى بمحافظة المحرق (البسيتين)  يمثلها النائب الكوهجي الحاصل على 4171 صوتا. ويترشح فيها حالياً بجانبه كل من محمد ناجي، صالح السادة، جمال الجودر، محمد المطوع وأحمد التميمي.